موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

الشرطة تنجح في القضاء على أبو عبيدة.. كواليس الحلقة القادمة من ملسسل الاختيار 2

الإرهابي محمد السيد منصور المُكنى
الإرهابي محمد السيد منصور المُكنى

تعرض الحلقة السابعة عشر من مسلسل الاختيار 2، والمقرر عرضها غدا الخميس، لقطات من مداهمة قطاع الأمن الوطني لإحدى الحدائق العامة بمنطقة جسر السويس، بعد تحديد مكان مقابلة للإرهابي التكفيري المُكنى «أبو عبيدة» أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس والمرتبط بخلية عرب شركس، والمتورط الرئيسي في تفجير مديرية أمن القاهرة عن طريق تجهيز السيارة المفخخة.

الإرهابي محمد السيد منصور الطوخي، إرهابي عتيد، اعتنق الفكر التكفيري، واجتمع بعدد من العناصر التكفيرية أبرزهم محمد علي عفيفي ومحمد بكري هارون، وشارك في التخطيط لعملية اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني.

التحقيقات التي باشرتها أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أكدت أن أبو عبيدة، هو المتورط الرئيسي في عملية تفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة فجر يوم 24 يناير 2014، وبدأت في تتبعه، حيث تمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد أحد العناصر المرتبطة به، والقبض عليه.

أدلى العنصر الإرهابي المرتبط بـ«أبو عبيدة» باعترافات تفصيلية حول عمليات تمويل العمليات الإرهابية بأوامر منه، كما أدلى باعترافات تفصيلية حول المكان المحدد سلفا للقاء به ومنحه الأموال التي تستخدم في تمويل هذه العمليات، وكان المكان حديقة عامة في منطقة جسر السويس.

 

 

 

وانطلقت قوة من قطاع الأمن الوطني إلى مكان اللقاء وكانت مدعومة بمجموعة قتالية، وراقبت وصول الإرهابي، والذي وصل إلى المكان بصحبة التكفيري أشرف الغرابلي، والذي كان مكلفا بمراقبة الطريق له.

وتبادل «أبو عبيدة» إطلاق النار مع قوات الأمن والتي تمكنت من القضاء عليه، وكان ذلك بمثابة ضربة موجعة للتنظيمات الإرهابية، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة التي صرحت بدفن جثته.

البنك الأهلي
أنصار بيت المقدس أبو عبيدة مسلسل الاختيار 2 النيابة العامة الأمن الوطني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB