موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الصحة: 5 آلاف مثقف صحي لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من كورونا

خالد مجاهد
خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن «أهم ما نركز عليه هو رفع وعي المواطن، وهذا تقوم به فرق من وزارة الصحة والسكان تضم حوالي 5 آلاف مثقف صحي، و14 ألف رائدة ريفية في جميع أنحاء الجمهورية، ولديهم أجهزة لوحية مرتبطة بقواعد بيانات وزارة الصحة».

وأضاف «مجاهد» في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى الفضائية، الأربعاء، أن هذه الفرق موجودة في الأسواق العامة، والمولات التجارية والأسواق، إلى جانب دور العبادة «المساجد والكنائس»، وإمداد المواطنين بالطرق السليمة للوقاية من فيروس كورونا، وهذه الفرق كان لها دور كبير خلال الفترة الماضية، في توعية المواطنين، إضافة إلى تنظيم دخول الجمهور للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بأن هذه الفرق انتشرت خلال الفترة الماضية في محافظة الصعيد، مع عدد من الفرق الطبية، وجالت 11 مركزا في محافظة سوهاج، وزاروا حالات العزل المنزلي، واعتمدوا على توصيل الرسائل التوعوية من خلال العُمد ورجال الدين في المساجد والكنائس، وجرى رصد معدل استجابة عال من المواطنين بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن هناك خطة انتشار في محافظات الجمهورية لتقديم التوعية للمواطنين.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إن هناك زيادات في أعداد المصابين بفيروس كورونا، موضحة أن إصابات الموجة الثالثة في العالم أعلى 10% عن الموجات الثانية، موضحة أن العالم يشهد أرقاما قياسية جديدة في الإصابات بالرغم من بدء اللقاحات ولكن الإصابات تشهد وتيرة عالية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، موضحة أن أن إجمالي العدد الذي جرى تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 224517 من ضمنهم 168665 حالة جرى شفاؤها، و13168 حالة وفاة.

البنك الأهلي
الصحة كورونا فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB