موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وفاة 14 شخصا بفيروس كورونا في سوهاج خلال 24 ساعة

كورونا
كورونا

شهدت محافظة سوهاج، زيادة في حالات الوفيات بفيروس كورونا المستجد، اليوم، بوفاة 14 شخصًا مصابًا بفيروس كورونا داخل مستشفيات المحافظة المخصصة للعزل والفرز.

وقال مصدر طبي في سوهاج، إن الوفيات ارتفعت بسبب زيادة حالات الإصابة، وسوء حالة البعض، وهذه الحالات خلال 24 ساعة الماضية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أصدرت تعليمات جديدة برفع درجة الاستعداد والتوعية لأهالي محافظات سوهاج، وقنا، وأسيوط ، والمنيا نظراً لما تشهده من ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا.

وجاء المنشور، الذي عممته على مديريات الصحة في هذه المحافظات، بتشكيل لجان فورية لمتابعة الوضع الوبائي والعمل على توعية المواطنين خلال الفترة من 28 أبريل إلى 5 مايو المقبل.

وكانت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، قالت في تقريرها الأسبوعي أمام رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن معدل الإصابات تضاعف 5 مرات عن العام الماضي وذكرت أن من ضمن المحافظات التي ارتفعت فيها معدل الإصابات سوهاج والفيوم وقنا في الصعيد.

ومن ناحية أخرى، كثفت مديرية الصحة بسوهاج، الخدمات الطبية المقدمة لمرضى فيروس كورونا المستجد داخل المستشفيات التابعة لها، وذلك بناءًا على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وتم تكليف أطباء العلاج الطبيعي، بمتابعة مرضى فيروس كورونا المستجد بالمستشفيات، وذلك تحت إشراف الدكتورة كلارا كامل مسعود مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية، وتتمثل الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في عمل جلسات العلاج الطبيعي للمرضى لدعم الجهاز التنفسي والحركي وتقديم الدعم النفسي لهم.

وأوضحت الدكتور كلارا أنه تم تدريب ورفع كفاءة أطباء العلاج الطبيعي بواسطة رؤساء الأقسام وعدد من الأطباء المتخصصين في التعامل مع حالات مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الدكتورة كريمة حامد، إلى أنه تم تخصيص أقسام للعلاج الطبيعي بمستشفيات الحميات والصدر وحميات جرجا لتقديم خدمة طبية أفضل للمرضى.

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عثمان مدير مستشفي حميات سوهاج، إن إضافة مثل هذه الخدمات سوف يساعد في تقليل المضاعفات المترتبة على وجود المرضى بالمستشفى.

 

البنك الأهلي
سوهاج فيروس كورونا محافظة سوهاج وزارة الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB