موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مارينا جديدة.. محافظ البحر الأحمر يعرض خطة تطوير الغردقة على مجلس الوزراء

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

عرض اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم، تقريرًا على رئيس مجلس الوزراء يتضمن خطة تطوير الغردقة، وذلك ضمن جهود التنمية السياحية التي تبذلها الدولة في مدينة الغردقة.

تناول تقرير محافظ البحر الأحمر مشروع تصميم «مارينا الغردقة»، والذي يقع في نفس موقع مارينا القديمة، حيث يتميز المكان بموقع فريد، يبعد 10 دقائق من مطار الغردقة الدولي، وقريب للغاية من جزيرة الجفتون، والمحميات المائية، والجزر.

كما عرض محافظ البحر الأحمر تصورات مشروع إنشاء منطقة ترفيهية خاصة بالشاطيء العام رقم 4 بمدينة الغردقة، والذي يقع على شارع الكورنيش، ويحيط به عدد من الفنادق السياحية، ويعد الشاطئ العام بقلب المدينة، حيث يستهدف المشروع خلق فرص استثمارية بالشاطيء العام، وشاليهات لليوم الواحد، ومحال تجارية، ومسرح مكشوف، وأكشاك تجارية، وكافتيريات ومطاعم، مع عمل منطقة ترفيهية ومتنفس ترفيهي لمدينة الغردقة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي عقده اليوم، لمتابعة التطوير والتنمية في مدينتي شرم الشيخ والغردقة، وذلك بتكليفات من رئيس الجمهورية برفع كفاءة وتطوير شرم الشيخ والغردقة ليكونا واجهة حضارية للمقاصد السياحية المصرية.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن هناك تكليفات من الرئيس برفع كفاءة وتطوير مدينتي شرم الشيخ، والغردقة، ليكونا على أعلى مستوى، وواجهة حضارية للمقاصد السياحية المصرية، في إطار خطة شاملة تستهدف جذب المزيد من السياح من مختلف الوجهات للتمتع بالمزايا الطبيعية التي تجعل مصر قبلة رئيسية للسائحين.

 

البنك الأهلي
البحر الأحمر محافظ البحر الأحمر خطة تطوير الغردقة الغردقة
tech tech tech tech
CIB
CIB