موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. السيطرة على حريق بدير مارمينا بالإسكندرية

حريق دير مارمينا
حريق دير مارمينا

تمكّنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق اندلع، اليوم الأربعاء، بدير «الشهيد العظيم مارمينا العجائبي» بكنج مريوط غرب الإسكندرية، وذلك بعدما اشتعلت النيران بالكنيسة الجديدة التي تقام حاليًا تحت الإنشاء لشهداء القديسين والمرقسية.

وسط مخاوف كبرى انتابت عمال الدير في ظل حالة الغلق التي يشهدها الدير بسبب أسبوع الآلام الجاري، إلا أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وتلقت الحماية المدنية بالإسكندرية، بلاغًا يفيد نشوب حريق بدير مارمينا العجائبي بكنج مريوط غرب الإسكندرية، وانتقلت قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ4 سيارات إطفاء فور تلقي البلاغ، وسيارة إسعاف إلى موقع الحريق.

وتبين من الفحص نشوب حريق بالكنيسة الجديدة التي تقام حاليًا تحت الإنشاء لشهداء القديسين والمرقسية في مدخل الدير، حيث لم يتحدد بعد سبب الحريق، بينما امتدت النيران إلى الأخشاب الخاصة بالبناء ليزداد الحريق قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، ومنع امتداد النيران إلى سائر أماكن الدير وبالتحديد مزار شهداء المرقسية والقديسين المتواجد بالقرب من مكان الحريق.

البنك الأهلي
الإسكندرية السيطرة على حريق حريق دير مارمينا حريق في دير مارمينا السيطرة على حريق بدير مارمينا دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي دير مارمينا العجائبي بالإسكندرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB