موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإسكان: لا نية لفتح باب التظلمات على الإعلان الـ14 للوحدات مرة أخرى

وحدات الإسكان الإجتماعي
وحدات الإسكان الإجتماعي

تزامنا مغ غلق باب تظلمات شقق الإسكان الاجتماعي، يتساءل عدد كبير من المواطنون من حاجزي شقق الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، والمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، هل سيتم فتح باب التظلمات مرة أخرى؟

وتعد عملية تقديم طلبات التظلم بمثابة محاولة ثانية من قبل الصندوق، لاستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم، وتغيير موقف الحجز من غير مطابق الشروط، إلى مطابق.

وجاءت الإجابة، بأنه لا نية لفتح باب التظلمات مرة أخرى، وفقا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد.

وأكدت عبد الحميد، أنه لا نية لمد فترة التظلمات مرة أخرى، وانتهائها كما أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي من قبل، يوم 18 من أبريل الجاري.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلن سابقًا، أنه يجرى قبول طلب التظلم، في حالة استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، التي لم يتمكن العميل من رفعها أثناء تقديم طلب الحجز.

أما حالات رفض طلبات التظلم، فأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تتمثل في تجاوز السن، أو تجاوز أي من الحدين الأقصى أو الأدنى للدخل وقت التقديم، وفقًا لشروط الإعلان المعلنة مسبقًا.

وعن موعد إعلان نتيجة طلبات تظلمات الإسكان الاجتماعي، فمن المحتمل أن تستمر عملية الإعلان عن النتيجة حتى نهاية أبريل الجاري.

ولذلك قام الصندوق بمد فترة سداد القسط الأول من الأقساط الربع سنوية، حتى نهاية مايو المقبل، وذلك بالنسبة للحاجزين المتقدمين بطلب تظلم فقط.

أما العملاء المقبولين منذ بداية إعلان نتيجة الفرز، فسينتهي موعد سداد القسط الأول لهم، أول مايو المقبل.

كما يتساءل عدد كبير من المواطنون الذين لم تقبل تظلماتهم عن إمكانية التقديم مرة أخرى، لحجز وحدة سكنية بإعلان لاحق، وجاءت الإجابة وفقًا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث يسمح الصندوق للعملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط، بفرصة التقدم مرة أخرى للحجز في إعلان آخر، وذلك من خلال سحب مقدم الحجز والتقديم مرة أخرى، لعدم حصول العميل المتقدم للحجز على وحدة سكنية ضمن الطرح.

البنك الأهلي
الاسكان الاجتماعى صندوق الاسكان الاجتماعى شقق الاسكان الاجتماعى الوحدات السكنية المدن الجديدة تظلمات الاسكان الاجتماعى
tech tech tech tech
CIB
CIB