موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مدبولي عن إطلاق المرحلة الثانية للإصلاح: المواطن سيشعر بثماره

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

تحدّث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء منذ قليل، عن إطلاق الحكومة أمس لبرنامج الإصلاحات الهيكلية، مؤكدا سعي الدولة لشعور المواطن بثمار نمو الإصلاح.

وقال رئيس الوزراء إنّ البرنامج يأتي كمرحلة ثانية للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، الذي تم الإعلان عنه عام 2016، مؤكدا أنّ إطلاق برنامج الإصلاحات الهيكلية في هذا التوقيت يُعد ضرورة للمحافظة على ما تم تحقيقه من نجاحات في مجال الاقتصاد المصري شهدت لها المؤسسات المالية العالمية، وذلك على الرغم من الظروف شديدة الاستثنائية التي تواجهها مصر والعالم، جراء انتشار فيروس كورونا.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أنّ البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية يستهدف استدامة تحقيق معدلات نمو ايجابية، وكذا العمل على دعم وتعزيز أوجه الحماية الاجتماعية وإعطاء الصبغة الاجتماعية الاهتمام الأكبر في عملية الإصلاح الهيكلي.

وشدد على اهتمام الدولة بالعمل على شعور المواطن بثمار الإصلاحات الاقتصادية التي أجريت في المرحلة الأولى من البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادي والاجتماعى، ووجه رئيس الوزراء الشكر لجميع الجهات المشاركة فى إعداد وصياغة هذا البرنامج، معربا عن ترحيبه بالشراكة الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني، وشركاء التنمية من المؤسسات الدولية في تنفيذ منظومة الاصلاح الاقتصادي التي تتبناها مصر.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء الإصلاح الاقتصادي الإصلاح الهيكلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB