موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

معيط: الإصلاح الاقتصادي دائم والمرحلة الحالية لن تحمل المواطن أعباء

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزيرالمالية، إن الإصلاح الاقتصادي عملية دائمة ولا يجب الاعتقاد بأنه سينتهي خلال 4 سنوات فقط، لافتا إلى أنه عملية مستمرة في أي مجتمع متحرك ولا ينام، مبينا أنه في المرحلة الأولى للإصلاح الاقتصادي كانت توجد مشاكل مالية، وكذلك مشاكل تخص الوضع النقدي، وهذا تم الانتهاء منه، أما حاليا فستركز الإصلاحات على الأمور الهيكلية في الاقتصاد.

وأضاف «معيط» خلال تصريحات تليفزيونية على فضائية «extra news»، أن المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي لن تحمل المواطن أي أعباء وسيتم التركيز على تحسين بيئة العمل في مجال الزراعة والصناعة، وهذا أمر يختلف عن الإصلاح الذي تم في المرحلة الأولى التي تحملها المواطن وتحمل تباعاتها.

وأشار وزيرالمالية إلى أن وزارة المالية تعمل على توفير السلع للمواطن بأسعار معقولة، وتحاول العمل على عدم اختفاء سلع أو رفع الأسعار بشكل لا يتحمله المواطن، لافتا إلى أن الوزارة ستركز على إصلاح المنظومة الجمركية واستمرار أيضا الإصلاحات المالية وهذا كل يندرج حتى بند الإصلاحات الهيكلية التي تركز عليها الدولة في الوقت الحالي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم، بحضور عدد من الوزراء اجتماعا للتعريف بالمرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي، الذي ستنفذه الدولة الفترة المقبلة التي تتضمن نقل نسبة من الموظفين إلى العاصمة الإدارية.

وتجرى مصر إصلاحات اقتصادية بدأت بتعويم الجنيه في عام 2016 ثم تحرير صرف سعر البترول.

البنك الأهلي
وزير المالية العاصمة الإدارية الزراعة الصناعة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB