موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم توجه الإدارات بالبدء في صرف مكافآت امتحانات النقل

طارق شوقي
طارق شوقي

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية في مختلف المحافظات، بالبدء في صرف مكافآت امتحانات طلاب صفوف النقل، للفصل الدراسي الثاني، لافتة إلى أنه سيتم انتهاء العام الدراسي اعتبارا من الغد الموافق 28 أبريل الجاري.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم التنسيق مع جميع المدارس الدولية لتكثيف الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة الطلاب والعلمين، لافته إلى أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة في المدارس إلكترونياً على التابلت.

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التأكيد على جميع مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالسماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بالكتابة على ورقة المفاهيم ودخول الامتحانات بها، لافتا إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم للعملية التعليمية.

 

وأضاف «شوقي» في تصريحات، أن الوزارة كثفت من جهودها لاستكمال العام الدراسي رغم أزمة فيروس كوورنا المستجد، مؤكدا أن إلغاء امتحانات شهر مايو المقبل، جاء في إطار حرص الوزارة على سلامة الطلاب والمعلمين.

وكشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم البدء في توزيع امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع طلاب صفوف النقل.

وأكدت المديريات أنه سيتم استلام إجابات الامتحانات خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وقال ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أن الامتحانات عقدت في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، مؤكدا أنه لم يتم رصد أي حالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، لافتا إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الامتحانات خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف «شعبان» في تصريحات، أن الامتحانات لم تشمل أي أجزاء من خارج المقررات الدراسية، لافتا إلى أنه تم تكثيف الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس، ومنع دخول أي طالب بدون ارتداء الكمامات الطبية.

البنك الأهلي
التعليم مكافىت الامتحانات مكافآت امتحانات النقل التعليم وزير التعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB