موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

راح ضحيته العشرات.. الاختيار 2 يوثق حادث تفجير مديرية أمن القاهرة

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

في الحلقة الـ14 من مسلسل الاختيار2، التي عرضت اليوم، تطرق المسلسل إلى حادث تفجير مديرية أمن القاهرة، الذي تعود أحداثه إلى عام 2014، ومن خلال حلقة اليوم، ينقل المسلسل كواليس وخلفيات الحادث منذ التخطيط له وحتى تنفيذه، حيث عرض المسلسل مشاهد ولقطات من عملية تفجير مبنى مديرية أمن القاهرة، الذي راح ضحيته العشرات.

وكان مبنى مديرية أمن القاهرة، الموجود في شارع بورسعيد بمنطقة وسط البلد، قد تعرض لهجوم إرهابي في شهر يناير من عام 2014، بعدما تم تفجير سيارة مفخخة توقفت أمام مبنى المديرية قبل عملية التفجير بدقائق قليلة، وكانت كاميرات المراقبة قد رصدتها.

وكان مشهد توقف السيارة المفخخة أمام أسوار مديرية أمن القاهرة ملفتًا لمن بالداخل، وفور رصد السيارة بعد توقفها، خرج إليها مجموعة من الضباط والجنود، في محاولة لمعرفة سبب توقف السيارة في هذا المكان، واتخاذ الإجراءات اللزمة حيالها، إلا أن الوقت لم يمهلهم ذلك، حيث انفجرت السيارة وهم في الطريق إليها، محدثة انفجار هائل في المكان، راح ضحيته العشرات.

ولم يمر حادث تفجير مديرية أمن القاهرة مرور الكرام، ذلك الحادث الذي تم سرد قصته في حلقة اليوم من مسلسل «الاختيار2»، وعرض مجموعة من المشاهد واللقطات التي توثق الحادث، حيث راح ضحية هذا الحادث الإرهابي 5 شهداء إضافة إلى عشرات المصابين، ممن تواجدوا في موقع انفجار السيارة المفخخة وقت وقوع الحادث.

 

 

 

ويحكي مسلسل الاختيار2 عن ملابسات انفجار مديرية أمن القاهرة في الحلقة الـ14، حلقة اليوم، حيث يقوم في المسلسل بدور البطولة كل من الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي.

البنك الأهلي
تفجير مديرية أمن القاهرة مديرية أمن القاهرة الاختيار2 مسلسل الاختيار2
tech tech tech tech
CIB
CIB