موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحكومة تلزم المنشآت السياحية بتطبيق 4 إجراءات لمكافحة كورونا

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

طالب مجلس الوزراء، خلال كتابه الدوري رقم 1028-5، المنشآت السياحية والفندقية بتفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة خلال المناسبات والفعاليات المختلفة فى ظل جائحة كورونا.

وتضمنت الإجراءات ألا تزيد نسبة الحضور الفعلية عن 50% من إجمالي حجم استيعاب القاعة المقام بها الفعالية، مع مراعاة وجود مسافة مناسبة بين الصف الأمامي بالقاعة وشاشة العرض أو مكان العرض بالقاعة، وترك مسافة خالية (يمين ويسار) وخلف تواجد الحاضرين، والتشديد على عدم تضمين الفعاليات لأي مأدبة طعام أو وجبات. 

وقال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن الدولة حريصة على حث كافة المنشآت السياحية والفندقية على استمرار تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية، خاصة أن جائحة كورونا لم تنته بل تأتي في موجات متتالية.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية لـ«الوطن»، أن كافة المنشآت حريصة على تطبيق تلك الإجراءات، وهناك عقوبات مشددة على المخالفين تبدأ من الغلق لمدة 7 أيام، مع غرامة فورية قدرها 4 آلاف جنيه، وتضاعف في حالة التكرار المخالفة.

وأشار إلى أن الاجراءات الاحترازية يتم تطبيقها بكل صرامة أثناء تنظيم أي فعاليات كالأفراح في القاعات المفتوحة أو المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي تُنظم بالقاعات المغلقة، موضحًا أن الهدف الرئيسي من اتباع تلك الإجراءات هو منع انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على أرواح الشعب المصري وأيضًا السياح والأجانب المقيمين بمصر.

وأوضح أنه يتم مراقبة تطبيق هذه الإجراءات بصرامة، خاصة أن جائحة كورونا حصدت إلى الآن أرواح أكثر من 2 مليون من سكان العالم .

وذكر «الشاعر»، أن المنشآت الفندقية بالمدن السياحية المصرية الموجودة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء التزمت خلال الشهور الماضية بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، ما دفع المجلس الدولي للسياحة والسفر يمنح مصر خاتم «السفر الآمن»، باعتبارها مقصد سياحي آمن.

البنك الأهلي
السياحة المنشآت الفندقية المنشآت السياحية المطاعم المطاعم السياحية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB