موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 07:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عزومات الإفطار والسحور شغالة الله ينور.. الحديدي تحذر من إصابات كورونا

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في تزايد مستمر خلال الأيام الأخيرة، فلا يوجد أحد في مصر الآن إلا ولديه أحد من أقاربه أو أصدقائه أو المعارف في دائرته مصاب بالفيروس، «كلنا حوالينا حالات كثيرة، والحقيقة إحنا فقدنا عددًا من الأطباء الأسبوع الماضي، حيث استشهدوا نتيجة إصابتهم بالفيروس».

ونعت «الحديدي»، خلال برنامجها «كلمة أخيرة»، الذي يُعرض على شاشة «إكسترا نيوز»، الدكتور أحمد عبد العزيز، أحد أهم أطباء القلب في مصر الذي استشهد نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، «الغريب في الأمر أنه رغم كل ما يحدث وتصاعد الوفيات والإصابات إلا أن الناس عايشة حياتها بشكل غريب جدًا، والعزومات في الإفطار والسحور شغالة الله ينور».

وأوضحت الإعلامية، أنها لاحظت عودة خيم رمضان مرة أخرى بعدما كانت ممنوعة، «الموضوع غريب وكأن الناس مش فارق معاها كورونا ولا عاوزين يتبعوا الإجراءات الاحترازية ولا عاوزين ياخدوا تطعيم المضاد للفيروس، لو فيه ناس عاوزة تنتحر إحنا إيه ذنبنا؟»، مؤكدة أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد عقدت مؤتمرًا مهما اليوم عن الوضع الوبائي.

وأكدت لميس الحديدي، أن الوزيرة أكدت عزوف الكثير من المواطنين عن تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا سواء المواطنين العاديين أو من الأطقم الطبية، «الغريب مش عزوف الناس بس، بل عزوف الأطقم الطبية أيضًا، مفيش دولة في العالم واجهت فيروس كورونا بإجراءات حكومية فقط، ومفيش دولة واجهت الفيروس بشعب فقط».

وأردفت أن مسؤولية التصدي لتزايد أعداد كورونا مقسمة على شقين، الأول مسؤولية الدولة عبر تشديد تطبيق الإجراءات ، والشق الثاني هو وعي المواطنين، «الناس مش مهتمة والوعي يئسينا منه لأن فيه ناس كتير مبقاش فارق معاها الإصابة بالفيروس، وبيقولوا الإصابة بالكورونا أفضل من التطعيم لأنها قدر من عند ربنا، فقرروا مع نفسهم إنه مفيش داعي للتلقيح».

البنك الأهلي
لميس الحديدي كلمة أخيرة كورونا فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB