موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تحذر من الاستخدام الخاطئ لبروتكول العزل المنزلي

فيروس كورونا في مصر
فيروس كورونا في مصر

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن معظم المصابين بفيروس كورونا يعتمدون على استخدام بروتوكول العلاج المنزلي لفيروس كورونا بشكل خاطئ مما يؤدي إلى زيادة أعداد مصابي الفيروس.

وتابع «عيد» في تصريحات أن بروتوكول العزل المنزلي لابد وأن يؤخذ مع استشارة الطبيب، لأن كل حالة تختلف عن الأخرى، لذلك لابد من استشارة الطبيب ولابد من عدم الانتظار لتدهور الحالة ثم طلب الرعاية الطبية من مستشفيات الصحة، وكل ذلك يساهم في زيادة أعداد الإصابات والضغط على القدرة الاستيعابية للمستشفيات.

 

وأضاف أن هناك زيادات في أعداد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم وليس في مصر فقط، مشيرا إلى أن تصريحات وزيرة الصحة في المؤتمر الصحفي الذي انعقد منذ قليل بديوان عام وزارة الصحة والسكان، أشارت إلى أن هناك زيادة على مستوى دول العالم بنسبة 10% وهذا يعود إلى تحورات الفيروس وتكاسل البعض في اتباع الإجراءات الاحترازية.

وتابع بأن هناك انخفاض في أعداد الإصابات بمحافظة أسوان، كما يتراوح معدل الإصابات بمحافظة الأقصر بين الثبات والانخفاض أحيانًا، كما تشهد محافظة سوهاج زيادة بسيطة في معدل الإصابات، مؤكدا على تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم بتوافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الطبي والطاقة الاستيعابية بجميع المستشفيات بكافة المحافظات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات علي مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس وتلقي كافة الاستفسارات الخاصة بهم والإجابة عنها من مصادرها الرسمية.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا بروتوكول العزل المنزلي وزارة الصحة المصرية وزارة الصحة اليوم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB