موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قوية وشديدة.. البابا تواضروس يحذر من الموجة الثالثة لكورونا

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

جدد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، دعوته إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، مشددا على أهمية الانتباه لهذه الإجراءات.

وقال البابا إن «هذه الموجة التي نعيش فيها موجة قوية وشديدة، وغير اللي كانت موجودة قبل كدة، وبعض التقارير الطبية قالت إنه في الموجة الأولى المريض ينقل العدوى إلى شخص آخر، وفي الموجة الثانية ينقل المريض العدوى إلى 6 أشخاص، وفي الموجة الثالثة ينقل المريض العدوى إلى 18 شخصا».

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية التي ألقاها البابا تواضروس الثاني، اليوم الأربعاء، وبثها المركز الإعلامي للكنيسة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وحملت عنوان: «سفر ملاخي ورحلة الصوم الكبير».

وتابع بطريرك الكرازة المرقسية: «عشان كده انتبهوا، وهناك زيادة في الإصابات، والتزموا بألا يكون الحضور في الكنيسة أكثر من 25% من سعة الكنيسة، واهتموا بارتداء الكمامة وغسل الأيدي، وتهوية الأماكن المغلقة جيدا، وعدم البقاء كثيرا في الأماكن المغلقة، وتناول الأطعمة الطازجة أكثر من المطبوخة، وتناول الخضرواوات والفاكهة كثيرا».

وشدد على أهمية الالتزام بهذه الإجراءات في أسبوع الآلام، ويمكن للكنائس أن توزع الحضور على المناسبات المختلفة، ومن يحضر قداس خميس العهد لا يحضر قداس العيد على سبيل المثال، والمهم هو المحافظة على صحة أبنائنا وآبائنا، وصحة كل الموجودين بصفة عامة.

وأضاف: «أرجوكم خذوا الأمر بمزيد من الجدية، ولا نقول (ربنا ساترها وخلاص) لأننا نسمع كل يوم عن وفيات بين الأحباء، وسعة الأسرة والمستشفيات وأجهزة التنفس والأدوية لا تستطيع تغطية كل المصابين»، داعيا الله أن ينقذ مصر العالم من هذا الوباء.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين نهاية عام 2019، أصاب حتى الآن ما يقرب من 144 مليون شخص حول العالم، وقتل نحو ثلاثة ملايين آخرين، وفقا للإحصائيات المنشورة على موقع وورلد ميتر، المهتم بنشر إحصائيات إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي
البابا تواضروس كورونا فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB