موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم: نماذج امتحانات أبريل 2021 للصف الأول الإعدادي متاحة على جونيورز

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أعلنت عن نماذج امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الأول الإعدادي، موضحا أن امتحانات الصف الأول الإعدادي ستعقد ورقيا وليس إلكترونيا، في المدارس، وفق كل الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أن امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 للفصل الدراسي الثاني، ستبدأ يوم 28 أبريل، موضحا أن أسئلة الامتحانات تقيس مدى فهم الطالب للمقررات الدراسية وتحقيق مخرجات التعلم من العملية التعليمية، مشيرا إلى أن نماذج امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الأول الإعدادي، متاحة على منصة جونيورز الإلكترونية.

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات تعقد مجمعة وليست كل مادة بمفردها، لأن الوقت لا يسمح لعقد امتحان لكل مادة بفردها، مؤكدا أن عقد الامتحانات مجمعة يتيح فرصة للطلاب لمذاكرة المناهج الدراسية وفهم محتوياتها جيدا ما يؤهلم لأداء الامتحان دون أي معوقات.

وشدد الدكتور طارق شوقي، على الطلاب بضرورة الاهتمام بما تعلنة وزارة التربية والتعليم على المنصات التعليمية، موضحا أن هذه المنصات تحتوي على أسئلة وفق النظام الجديد لا تعتمد على الحفظ والتلقين، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بتطوير المناهج الدراسية في إطار اهتمام الدولة المصرية ببناء الإنسان المصري.

 

وأوضح أن بناء الإنسان المصري يتم من خلال تعليم متميز يتيح له المنافسة على المستوى العالمي والمحلي، مشيرا إلى أن الامتحانات الشهرية تتم بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن مديريات التربية والتعليم هي المسئولة عن وضع الامتحانات لأن الامتحانات لا تعقد على مستوى الجمهورية.

البنك الأهلي
نماذج امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الأول الإعدادي الصف الأول الإعدادي الامتحانات الشهرية الامتحان الشهري
tech tech tech tech
CIB
CIB