موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير إماراتي: الاستثمار في الطاقة المتجددة أصبح مجديا أكتر من أي وقت

سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي، التزام الإمارات بالعمل المناخي المستمر والطموح، وضرورة التركيز على تحويل التحدي المناخي إلى خلق فرص اقتصادية، وذلك خلال لقائه مع فريدريك كيمب الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الأطلسي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وأضاف «الجابر»، أنه من خلال رؤية القيادة الرشيدة، ترى دولة الإمارات أن العمل المناخي المستمر والطموح ضروري ومهم ويشكل داعما قويا للنمو الاقتصادي، وأن اتخاذ الخطوات الصحيحة في هذا الاتجاه سيضع العالم على مسار جديد نحو تحقيق نمو اقتصادي كبير منخفض الكربون، لذلك علينا التعامل مع التحدي المناخي على أنه فرصة يجب الاستفادة منها.

وأشار وزير الصناعة الإماراتي، إلى أن فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة أصبحت مجدية اقتصاديا أكثر من أي وقت مضى، حيث إن عام 2020 شهد أكبر إضافة في تاريخ قطاع الطاقة المتجددة بلغت 260 جيجاوات، وذلك رغم الصعوبات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة «كوفيد-19» عالميا، وتستفيد دولة الإمارات من ذلك الواقع الاقتصادي ومن خبراتها الرائدة في مجال التكنولوجيا النظيفة لحشد الدعم الإقليمي للعمل المناخي استعدادا للدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وأوضح أن الإمارات ستستفيد من الخبرات التي اكتسبتها من سجلها الحافل بالاستثمار في التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة في 70 دولة حول العالم، وستركز على الاستفادة من الفرص الجديدة ذات الجدوى الاقتصادية، «نجحنا بالاستفادة من رأس المال الخاص و التمويل الميسر في تنفيذ مشاريع كبيرة بدءا من مرحلة التخطيط وصولا إلى إنجازها قبل الموعد المحدد وضمن الميزانية.. ونحن مستعدون دوما للتعاون مع شركاء جدد حينما تتاح الفرصة».

البنك الأهلي
سلطان الجابر الإمارات وزير الصناعة الإماراتي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB