موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

صحة الشرقية: شفاء مسجون من شلل نصفي تام بعد نجاح جراحة بالمخ

موقع السلطة

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تم شفاء مسجون من شلل نصفي تام في الجانب الأيسر، نتيجة تجمع دموي تحت الأم الجافية بالمخ «RT Ch. S.D.H»، وأصبحت حالته الصحية جيدة، وقادرا على الحركة تماما.

وأكد «مسعود»، أن الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الزقازيق العام، نجح يوم الجمعة الماضية، بإشراف الدكتور وائل المسلمي، أستاذ جراحة المخ والأعصاب، ومشاركة الدكتور السيد صباح محمد، مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، والدكتور عماد عبدالقادر أخصائي التخدير، وهيئة التمريض بقسم العمليات بالمستشفى، بإجراء جراحة دقيقة للمسجون الذي كان يعاني من شلل نصفي تام بالجانب الأيسر نتيجة تجمع دموي تحت الأم الجافية بالمخ «RT Ch. S.D.H».

جاء ذلك بعد توقيع الكشف الطبي على المسجون وإجراء الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة له، بالتنسيق بين قطاع السجون ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، لإجراء الجراحة الدقيقة للمريض، وتوفير أوجه الرعاية الطبية له، وتمت العملية الجراحية بنجاح.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في ضوء اهتمام الدولة بالرعاية الصحية لجميع المواطنين، وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة والسكان، لتوفير أوجه الرعاية الطبية للمواطنين بقطاع السجون.

وأكد الدكتور هشام مسعود، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين بجميع فئات المجتمع على حد سواء، مقدماً الشكر للفرق الطبية المشاركة من الأطباء، وهيئة التمريض، والخدمات المعاونة، ومدير المستشفى، على الجهود المبذولة لصالح المرضى بالمحافظة.

 

 

 

البنك الأهلي
الشرقية الصحة مسجون جراحة شلل
tech tech tech tech
CIB
CIB