موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: الوزيرة وجهت بنقل ثلاثة من مصابين قطار طوخ إلى معهد ناصر

وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد
وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بإسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حرصت على التواجد مع جميع مصابين حادث قطار طوخ، للإطمئنان على حالتهم الصحية، موضحا أن المصابين متواجدون حاليا بين مستشفيشات بنها للتأمين الصحي، وبنها الجامعي، وقليوب التخصصي، مشيرا إلى أنه خلال الساعات الماضية، تفقدت الوزيرة جميع تلك المستشفيات، وأطمأنت بنفسها على حالة المصابين وتلقيهم الرعاية الطبية اللاازمة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية، الأثنين، مع قناة extra news، أن الوزيرة وجهت بنقل ثلاثة من المصابين لمستشفى معهد ناصر، لانهم يحتاجون غلى بعض الجراحات الدقيقة، موضحا أنهم وصلوا إلى معهد ناصر حاليا بالفعل، ويتم حاليا تجهيزهم للعلميات والجراحات اللازمة.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الصحة، أن بخلاف هؤلاء الثلاث، باقي الإصابات التي نتجت عن هذا الحادث، تترواح بين كسور وجروج قطعية وأشتباه بإرتجاج في المخ، مؤكدا أن كل الحلات المصابة خضعت بالفعل لكل الفحوصات اللازمة والأشعات المقطعية، وتم الوقوف على مدى إصابتهم.

وأشار إلى أن معظم الحالات، درجات إصابتهم متباينة بين بسطية ومتوسطة، وليس هناك إصابات شديدة سوى الثلاثة الذين تم نقلهم لمعهد ناصر، مؤكدا أن الوزيرة أطمأنت أيضا على توفر الأجهزة والمعدات والأطقم الطبية اللازمة لتقديم الرعاية التي يحتاجها هؤلاء المصابون.

وواصل: «الوزيرة كذلك أطمأنت على توفر أكياس الدم والبلازما، بكل المستشفيشات التي استقبلت المصابين، لتكون على اتم الاستعداد لتقديم كل الرعاية الصحية التي يحتاجونها».

 

البنك الأهلي
الصحة قطار طوخ
tech tech tech tech
CIB
CIB