موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء يوجّه بتكوين مخزون استراتيجي من الأكسجين الطبي لا يقل عن 3 ملايين لتر

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتكوين مخزون استراتيجي من الأكسجين الطبي لا يقل عن 3 ملايين لتر، بخلاف ما يتم إنتاجه للاستهلاك اليومي، ذلك خلال ترؤوس «مدبولي» اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة فيروس كورونا اليوم.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع، أنّ هناك بالفعل احتياطي كافٍ من الأكسجين الطبي، ولا توجد أي أزمة حاليا في توافره، كما لا توجد أزمة في توافر المستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار الفيروس.

واستعرضت وزيرة الصحة، الجهود والإجراءات الجاري تنفيذها لتأمين كميات الأكسجين المطلوبة بمختلف محافظات الجمهورية، ولاسيما محافظات الصعيد، لافتة إلى أنّه جرى التنسيق مع الشركات المنتجة للأكسجين المسال لزيادة الكميات المنتجة، وإعادة توجيه الكميات المنتجة من الأكسجين الصناعي للقطاع الطبي، وذلك بعد إتمام التحاليل الإضافية ليتوافق مع الأكسجين الطبي، إلى جانب الانتهاء من رفع كفاءة شبكات الغازات الطبية لعدد 40 مستشفى من المستشفيات التابعة للوزارة.

ولفتت زايد، إلى الانتهاء من أعمال التعاقد لتوريد 30 مولد أكسجين، لإتاحتها لمستشفيات وزارتي الصحة والتعليم العالي، حيث سيتم البدء في توريد هذه المولدات بواقع 5 مولدات شهريا بداية من يونيو المقبل.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء لجنة كورونا طبية كورونا كورونا إصابات كورونا موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر
tech tech tech tech
CIB
CIB