موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مستشار الرئيس يستعرض أهمية إنتاج الأطراف الصناعية

الدكتور محمد عوض تاج الدين .. مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين .. مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للموقف التنفيذي لإقامة منظومة إنتاج الأطراف الصناعية في مصر، موضحًا أنّه سيكون هناك مؤسسة أو مكان رفيع المستوى لتصنيع الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بجودة عادلية وخبرة مصرية عالمية.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، الذي يُعرض على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك حالات تحتاج إلى تلك الأجهزة أو أطراف، نتيجة إصابتهم في حوادث أو بسبب عيوب خلقية، أو مصابين في أي أحداث أخرى، وهناك بعض الحالات المرضية الناتجة عن مرض السكري تحتاج لأجهزة تعويضية أو أطراف صناعية.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أنّ بعض أصحاب الأمراض العصبية بحاجة لأطراف صناعية وأجهزة تعويضية، وهناك مصانع موجودة في مصر، منذ فترة طويلة يتم تصنيع فيها تلك الأجهزة، وهناك أجهزة وأطراف يتم استيرادها من الخارج بشكل كامل، وهناك من يتم استكمال تصنيعه بمصر.

وأوضح تاج الدين، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بعمل دراسة قومية لإنشاء مؤسسة في مصر، سواء كانت حكومية أو خاصة أو عامة، لتصنيع الأجهزة الصناعية والتعويضية وتكون رفيعة المستوى، كي نقدم للمريض أو الشخص المحتاج لتلك الأجهزة ما يحتاجه بصورة سهلة وميسرة وبجودة عالية، تضمن الاستخدام الأمثل والاستفادة القصوى من هذه الأجهزة.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أنّ هناك دراسة معمّقة تتم منذ فترة طويلة: «بالأمس كان هناك اجتماعا برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدراسة الموضوع، ووضع الأطر اللازمة للتصنيع والأماكن وجودة المكان، وعدد الكميات التي ستنتج، وعمل خريطة بكل المرضى في مصر الذين يعانون من مرض يجعلهم بحاجة لأجهزة تعويضية أو أطراف صناعية: «ده مشروع ضخم وكبير وبيصب في النهاية لصالح المواطن».

البنك الأهلي
تاج الدين مستشار الرئيس فيروس كورونا موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر
tech tech tech tech
CIB
CIB