موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم العالي: نتعامل مع حادث بنها بنفس سيناريو قطاري سوهاج

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن الوضع أصبح مستقرا الآن، على مستوى إصابات حادث قطار بنها، موضحا أنه يتم العمل مع ذلك الحادث بنفس سيناريوهات التعامل مع حادث تصادم قطاري سوهاج، مشيرا إلى أنه يتواجد حاليا بمستشفى بنها الجامعي لتفقد حالة المصابين هناك، وكاشفا أن لجنة إدارة الأزمة كانت قد تواصلت مع رئيس مستشفى بنها الجامعي، فور وقوع الحادث، للتأكد من استعداد المستشفى لاستقبال الحالات المصابة، على مستوى توفر الأطقم الطبية والإمكانيات الأخرى من أكياس الدم وغيره.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية، الاثنين، مع قناة extra news، أن حالة إصابات الحادث تباينت ما بين بسيطة ومتوسطة، بالإضافة إلى بعض الحالات التي تطلب وضعها بالعناية المركزة، وبعض الحالات الأخرى التي يجري لها عمليات جراحية خلال الوقت الحالي، كما تم نقل بعض الحالات إلى مستشفى معهد ناصر.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن كل المستشفيات المجاورة لموقع الحادث سواء على مستوى بنها أو مراكز المحافظات الأخرى المحيطة، أعلنت استعدادها لاستقبال أي حالات ناتجة عن هذا الحادث.

وأردف أن مكتب رئيس الجمهورية بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء، يتابعون وضع الحالات المصابة أولا بأول.

وأشار إلى أنه أصبح لدينا نوع من الخبرة الكبيرة في التعامل مع تلك الأزمات والحوداث، بعدما مر علينا في السابق ظروف مماثلة أكثر من مرة، سواء على مستوى حوداث الطرق أو القطارات أو حتى حوادث الإرهاب، وبالتالي من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات وتنسيقه مع وزارة الصحة، يتم تشكيل فريق عمل متكامل متواصل بشكل مستمر، حتى يستطيعوا توزيع الحالات المصابة من مكان الحادث إلى المستشفيات المحيطة.

وأوضح «عبدالغفار»، أنه كما حدث خلال حادث قطاري سوهاج، نعمل حاليا على إدارة تلك الأزمة بنفس السيناريو، حتى نستطيع توفير كل الاحتياجات الخاصة بالمصابين، أو الأسر الذين يبحثون عن ذويهم ممن كانوا متواجدين على متن هذا القطار.

البنك الأهلي
التعليم العالي قطار طوخ حادث طوخ
tech tech tech tech
CIB
CIB