موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني يطالب بفرض عقوبات على مسلسل ملوك الجدعنة بسبب الألفاظ

مسلسل ملوك الجدعنة
مسلسل ملوك الجدعنة

أعلن النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، مُتابعته الجيدة لكافة مسلسلات شهر رمضان الكريم 2021، لرصد كافة الأخطاء التي لابد أن يحاسب فريق العمل عليها، مُشيرًا إلى أن مسلسلات العام الجاري تشهد العديد من الألفاظ البذيئة، وعلى رأسها مسلسل «ملوك الجدعنة»، والتي تستوجب فرض عقوبات.

وأوضح «الجاهل»، خلال البيان الصادر له، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر الدور الكبير التي تلعبه مسلسلات رمضان في ثقافة المواطنين وتوعيتهم ضد القضايا المتداولة والعادات الخاطئة الموروثة، وبالرغم من ذلك إلا أنها تمارس دورها بشكل خاطئ ولابد مُحاسبتها على ذلك.

وأكد عضو مجلس النواب، أن أغلب مسلسلات رمضان هذا العام يغلب عليها طابع الألفاظ البذيئة، ليتم تداولها بين الأطفال والمواطنين في الشوارع، بحيث تُصبح ثقافة خلال الفترة المقبلة، ولذلك لابد أن يكون للحكومة وقفة رادعة تجاه هذه الأعمال.

وتسائل البرلماني، هل مسلسل «ملوك الجدعنة» يعتبر مسلسلا هادفا يُسلط الضوء على القيم والمبادئ والأخلاق، أم يندرج تحت قائمة المسلسلات الهابطة والتي تدعو إلى البلطجة؟.

ومسلسل ملوك الجدعنة، يمذاع خلال شهر رمضان بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد وعدد من النجوم، وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا خلال الساعات الأخيرة مقطع فيديو لأحد مشاهد مسلسل ”ملوك الجدعنة، المذاع خلال شهر رمضان، وظهر في المشهد الفنان عمرو سعد في حوار مع صديقه في المسلسل مصطفى شعبان وهو يشير بعلامة المال ويقول: «إنت مفكر نفسك تركي اّل الشيخ، إحنا عايزين الطموح الطموح».

كما تداول رواد التواصل عددا من مشاهد المسلسل والألفاظ التي يستخدمها أبطاله، وهو ما تسبب في غضب البعض من تلك الألفاظ خاصة أننا في شهر رمضان الكريم.

البنك الأهلي
مسلسل ملوك الجدعنة ملوك الجدعنة مجلس النواب برلماني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB