موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحصول على لقاح كورونا.. شروط أداء العمرة للمصريين المقيمين في السعودية

عادل حنفي
عادل حنفي

قال عادل حنفي عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إنه يجب على المصريين المقيمين بالمملكة، الذين يريدون أداء العمرة، الدخول على موقع «اعتمرنا»، التابع لوزارة الحج والعمرة بالمملكة، وملء استمارة الموافقة على أداء العمرة ثم يحدد موعد العمرة بالتاريخ والوقت الذي يصرح فيه للمواطن المصري المقيم في السعودية الدخول إلى الحرم الشريف، أو المسجد النبوي بالمدينة المنور، مضيفا في حال عدم اتباع هذه الخطوات والذهاب إلى الحرم مباشرة دون هذا التصريح، يتم فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي، وحرمان المواطن من أداء العمرة.

أكد «حنفي» في تصريح خاص لـ «الوطن»، أن الصلاة داخل الحرم الشريف لا بد أن تكون في موعد الصلاة سواء قبلها أو قبل زيارة الحرم، سواء الحرم المكي أو المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، في حالة المخالفة من المواطن للقوانين التي وضعتها السعودية، وهي عبارة عن خدمات إلكترونية وفرتها المملكة للمواطنين، للتسهيل على المعتمرين الصلاة وأداء العمرة، يتم تغريم المواطن ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 4 آلاف جنيه مصري تقريبا.

وأوضح «حنفي» أن أي مناسك تؤدي للعمرة لا بد من الحصول على تطعيم كوفيد 19، سواء الجرعة الأولى، وأن يكون مضى عليها 14 يوما أو محصن بالجرعتين الأولى والثانية، من خلال برنامج إلكتروني أو تطبيق إلكتروني سعودي «توكلنا»، وهو تابع لوزارة الداخلية السعودية يتواجد عليه كل البيانات الخاصة بالتطعيمات وجواز السفر الطبي.

وأشار إلى أن هذه القوانين التي وضعتها المملكة العربية السعودية، تخص جنسية محددة، وهذه القوانين لكل الجنسيات التي تريد أداء العمرة أو الصلاد داخل الحرم المكي أو المسجد النبوي الشريف، موضحا أن هذه القوانين تنطبق أيضا على المواطن السعودي.

البنك الأهلي
السعودية العمرة مكة المدينة المنورة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB