موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مجلس الوزراء يكشف عن حقيقة بيع مجمع التحرير

مجمع التحرير- صورة أرشيفية
مجمع التحرير- صورة أرشيفية

لم يكن طرح مجمع التحرير للتطوير، بالشراكة مع مطورين ومستثمرين يعني بيع المجمع، خاصة بعد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات مغلوطة تفيد ببيع مجمع التحرير، ما نفاه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، موضحًا حقيقة بيع مجمع التحرير.

الصندوق السيادي المصري ينفي بيع مجمع التحرير لمستثمرين أجانب

ويعتبر مجمع التحرير مملوكا ملكية كاملة لصندوق مصر السيادي، فاعتزام صندوق مصر السيادي على بيع مجمع التحرير لمستثمرين أجانب، لا أساس له من الصحة، وفق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والذي تواصل مع الصندوق السيادي المصري ونفى بيع مجمع التحرير لمستثمرين أجانب.

وأوضح أن الهدف من طرح مجمع التحرير للتطوير بالشراكة مع مطورين ومستثمرين وليس بيع المجمع، مؤكدًا أن دور الشريك الحيوي يتمثل في عملية تطوير مجمع التحرير.

«إعلامي الوزراء»: تطوير مجمع التحرير يهدف إلى جعله مبنى متعدد الأغراض

وأوضح أن تطوير مجمع التحرير يهدف إلى جعل المجمع مبنى لع أغراض متعددة سواء أغراض فندقية أو أغراض ثقافية، أو أغراض إدارية، وأخيراً أغراض تجارية، موضحاً أن تطوير المجمع يتم وفق أسلوب يناسب القيمة التاريخية للمبنى، لتعظيم الاستفادة المثلى من أصول الدولة، واستثمارها بشكل يسهم في تحقيق توسع كبير في الفرص الاستثمارية المتاحة.

حقيقة بيع مجمع التحرير

في إطار عملية تطوير وتأهيل مجمع التحرير، دشن صندوق مصر السيادي الخطوات الأولى، وذلك من خلال الانتهاء من مذكرة المعلومات الخاصة بالتطوير وعرضها على المطورين والمستثمرين المحليين والأجانب.

«أصل المجمع والرفع المساحي والدراسات الفنية»، محاور أساسية في نموذج الشراكة، وعلى الجانب الأخر يسهم الطرف الشريك بمكونات التطوير الأخرى والتمويل، وذلك لتطوير مجمع التحرير ليكون مبنى متعدد الاستخدامات.

يحتل صندوق مصر السيادي المرتبة 43 عالميا

يشار إلى أن صندوق مصر السيادي تم تأسيسه بهدف تشجيع الإستثمار تعظيم أصول الدولة، ويعتبر الصندوق الأوحد لمصر، ويحتل المرتبة 43 عالمياً، ويتمثل دوره في إحداث تنمية اقتصادية مستدامة بالتنسيق والتعاون مع الصناديق الأخرى العربية والأجنبية، ويعمل على مجموعة من المشروعات في مختلف القطاعات.

ويعتبر مجمع التحرير، قاعدة متميزة للفرص الاستثمارية، وذلك بعد تطويره، وتنويع مصادر تمويل متعددة لزيادة الميزة التنافسية والإنتاجية للاقتصاد، فضلًا عن كونه يمثل عنصر جذب لعدد من المكاتب والشركات نظراً لموقعه.

البنك الأهلي
حقيقة بيع مجمع التحرير مجمع التحرير صندوق مصر السيادي الصندوق السيادي المصري تطوير مجمع التحرير الفرص الإستثمارية موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر
tech tech tech tech
CIB
CIB