موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وكيل صحة دمياط يشدد على تكثيف التثقيف الصحى

وكيل الوزارة
وكيل الوزارة

اجتمع الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط مع مديرى الإدارات الصحية ومشرفي مبادرات الصحة العامة بالإدارات المختلفة، اليوم الأربعاء، لمناقشة آلية العمل خلال شهر رمضان.

وشدد عبدالجواد على مواصلة تحقيق المستهدف المطلوب، وزيادة جلسات التثقيف الصحى والوعى الإعلامي مع تكثيف مرور فرق الإشراف وعمل الزيارات المنزلية والتوعية للمرضى وذويهم ،الاستفادة من التواصل فى تحقيق أقصى خدمة طبية للمريض.

وعقب الاجتماع تفقد وكيل وزارة الصحة في دمياط مستشفيات الحميات والصدر، وتباع سير العمل بأقسام المستشفى ومدى الانضباط الإدارى بها، وتأكد من توافر المستلزمات الطبية لمواجهة كورونا، كما أكد على حسن استقبال المرضي وذويهم.

كما عقد اجتماعا مع رؤساء اللجان بالمستشفي لمتابعة تطبيق تعليمات الوزارة، فيما يخص التعامل مع حالات الكورونا كما هو سابقا، وقد رافقه أثناء الزيارة محمد بدران وكيل المديرية والدكتور محمد فهيم مدير إدارة الطب العلاجى والدكتور أشرف العزب مدير إدارة المستشفيات.

وشاركت مديرية الصحة بدمياط برئاسة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة فى المناورة صقر 74 للتدريب العملى المشترك للقوات المسلحة مع مديرية الصحة لمجابهة الأزمات والكوارث.

وتم اختيار 3 مستشفيات لتنفيذ خطة الطوارئ وهي مستشفي طب وجراحة العيون ومستشفى عزبة البرج ومستشفي السرو المركزى، ونجحت إدارة التخطيط بمديرية الشئون الصحية في تدبير اعتمادات مالية بقيمة مليون و275 ألف جنيه من وزارة الصحة لصالح إنشاء سقف خرساني بالدور الأخير لمستشفى رأس البر المركزى، ما يعزز قدرة المبني وملائمته للمعايير الإنشائية.

وأعلن السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط عن استقبال صحة دمياط ما يقرب من 209 ألف و670 سيدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ بداية المبادرة وحتى الآن تم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة.

البنك الأهلي
التثقيف الصحى دمياط أقسام المستشفى الزيارات المنزلية جائحة كورونا المستلزمات الطبية
tech tech tech tech
CIB
CIB