موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خالد الجندي: الطاعة نوعين ويجب أن نطلب من الله 3 أشياء

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وإمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، إن الله وفّق أناس بيعنهم في رمضان ويحجب الشهر الفضيل عن آخرين، من خلال موتهم أو عدم توفيقهم في طاعته خلاله.

وأضاف «الجندي» خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع على فضائية dmc، أن النبي محمد «ص» قال رغم أنف رجل فقد خاب وخسر من خرج من رمضان ولم يغفر له، فهو شهر الخير والتوفيق.

وأوضح، أن الله يفتح التوبة في الثلث الأخير من الليل ومعراج استجابة الدعاء في ليلة القدر ويفتح كل أبواب السماء والمعارج في رمضان، لافتًا إلى أن أبواب الخير تشمل في رمضان الصيام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإمساك اللسان وقراءة القرآن وأداء صلاة القيام، لافتًا إلى ضرورة أن يدعو الشخص الله بأن يوفقه في عمل الخير فقد ورد في الأثر النوبي دعوة الله الدائمة اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى الإنسان يجب أن يطلب من الله توفيقه للطاعة وأن يعنيه عليه وأن يقبلها، مشيرًا إلى أن الطاعة نوعين، الأولى تأتي إليك مرغمة مثل الصلاة وشهر رمضان الكريم، والثانية تأتي أنت إليها مرغم مثل فريضة الحج.

 

البنك الأهلي
رمضان النبي الخير التوفيق
tech tech tech tech
CIB
CIB