موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

46 جنيها للكيلو.. ارتفاع أسعار البط تزامنا مع حلول شهر رمضان

بطة عزومة أول أيام شهر رمضان.. 46 جنيه للكيلو
بطة عزومة أول أيام شهر رمضان.. 46 جنيه للكيلو

مع حلول شهر رمضان المبارك، تتغير العادات الغذائية مع إدارج أشهى الأكلات في قائمة الطعام الأساسية، إذ يتغير عدد وجباتنا الرئيسية ومواعيدها، فبدلًا من تناول ثلاث وجبات رئيسية خلال اليوم، نتناول وجبتين فقط، هما الإفطار والسحور.

وفي ذات السياق يزداد سعر «البط» في المحلات خلال الفترة الحالية نظرًا لكثرة الطلب تزامنا مع موسم شهر رمضان، والتي تقوم فيه العديد من الأسر بتناول البط بطرق طهي مختلفة.

ومن جانبه، قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن أسعار البط شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، نظرًا لقيام العديد من المواطنين بشرائه لتناوله خلال الأيام الأولى من شهر رمضان.

وأضاف «السيد» في تصريحات ، أن التوجه إلى شراء البط خلال الأيام الأولى من شهر رمضان ما هو إلا عادات وسلوكيات يتناقلها الأشخاص، وليس لها أي أساس غير كونها عادات، لافتًا إلى أن الأسر لا تأكل البط بشكل كبير، لذلك تتخذها فرصة لشرائه خلال الفترة الأولى من الشهر.

 

 

وأشار، إلى أن أسعار البط في الوقت الحالي ارتفعت بسبب الطلب عليها المتزايد، حيث أن سعر الكيلو للبط الأبيض يتراوح من 32 إلى 33 جنيهًا للكيلو، أما البط المسكوفي في فيتراوح سعره من 45 إلى 46 جنيهًا للمستهلك، موضحًا أن الاسعار تختلف من منطقة لأخرى، لافتًا إلى أن نسبة الطلب على البط ارتفعت بشكل كبير خلال الوقت الحالي، حيث زاد الطلب بحوالي من 25% الي 30% عن الأيام العادية.

وأوضح «السيد»، أنه من المتوقع أن تنخفض أسعار البط مرة أخرى بمجرد مرور الـ10 أيام الأولى من شهر رمضان، حيث يتجه الأشخاص بعد ذلك لعمل الكعك والبسكويت، ثم شراء الملابس، لذلك يهتمون خلال الأيام الأولى بالطعام والشراب.

وأتم رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أنه بمجرد قلة الطلب عليه ستعاود أسعار البط في الانخفاض مرة أخرى، ولم ترتفع مجددًا.

البنك الأهلي
الدواجن البط أسعار البط رمضان
tech tech tech tech
CIB
CIB