موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية: مصر سعت للتوصل لحل أزمة السد الإثيوبي من خلال عملية تفاوضية

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تسعى للتوصل لحل أزمة سد النهضة من خلال عملية تفاوضية، وبذلت جهودا كبيرة في هذا الشأن، وأبدت مرونة كبيرة متصلة بهذا الموضوع مع مراعاة للمصالح الأثيوبية والسودانية ومراعاة للمصالح التي تخص كافة الأطراف بشكل متساوٍ، دون الإضرار بدولتي المصب أو الانتقاص من حصتهم المائية.

وأضاف سامح شكري خلال مؤتمرا صحفيا، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن هذا الأمر هو أمر وجودي بالنسبة لدولتي المصب، ولا يمكن أن يتم التعامل معه في إطار المفاوضات عندما تتخذ أحد الأطراف الإجراءات الأحادية، خاصة وأن الاجراءات الأحادية لا تستقيم مع فكرة التوصل لحلول ولا تستقيم مع استمرار المفاوضات.

وتابع شكري، أن روسيا لها القدرة من خلال علاقتها الثنائية أن تؤكد على كافة الأطراف رأيها إزاء هذا الأمر وأهمية التوصل لحل، مشددا على أن المسار الأفريقي الذي اعتمدت عليه مصر والذي أتى اتصالا بلجوء مصر لمجلس الأمن خلال العام الماضي تعثر بسبب التعنت الأثيوبي.

وأردف: «نعول على العلاقات التي تربط روسيا بالدول الثلاث، وقدرتها بما لديها من تأثير ومركز دولي مرموق بأن تدفع نحو الامتناع عن اتخاذ إجراءات أحادية تفرغ الأساس وهو التوصل لحل من خلال المفاوضات».

البنك الأهلي
شكري وزير الخارجية سد النهضة السد الإثيوبي موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا الاهلي أسعار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB