موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نتنياهو يعلق على حادث موقع نطنز النووي في إيران

نتنياهو خلال لقائه الموساد
نتنياهو خلال لقائه الموساد

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو بكلمتين تحملان مدلولات دينية رمزية، على الهجوم المنسوب لإسرائيل الذي استهدف في وقت سابق اليوم، موقع نطنز النووي في إيران، وقال نتنياهو: «الكفاح ضد إيران وأذرعها وتسلحها مهمة ضخمة».

وأضاف نتنياهو، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن «الوضع القائم اليوم لا يعني أنه نفس الوضع الذي سيكون موجودا غدا»

وتابع نتنياهو، خلال لقائه قادة أجهزة الأمن والاستخبارات الخارجية «الموساد»، وجهاز الأمن العام «شاباك»، والجيش بمناسبة إحياء الذكرى الـ73 لتأسيس إسرائيل: «من الصعب للغاية شرح ما أنجزناه هنا في إسرائيل، في هذا الانتقال من العجز الكامل الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ الدول، إلى قوة عالمية تمكنا من صنعها هنا».

وظهر نتنياهو خلال لقائه قادة أجهزة الأمن والاستخبارات الخارجية «الموساد»، وجهاز الأمن العام «شاباك»، بمناسبة إحياء الذكرى الـ73 لتأسيس إسرائيل، وخلال التعليق على حادث مجمع نطنز النووي الإيراني وهو يشرب النبيذ.

 

גורמי מודיעין אמרו לכאן חדשות שהנזק במתקן הגרעיני בנתנז משמעותי. ניתן להעריך שנזק נגרם לצנטריפוגות מסוגים שונים. לפי ההערכות, הנזק מחזיר אחורה את יכולותיה של איראן להעשיר אורניום. גורם מודיעיני - נגרעה מאיראן יכולת משמעותית, תזמון הפעולה אינו מקרי#חדשותהערב @gilicohen10 pic.twitter.com/D9TJUk4lzu

— כאן חדשות (@kann_news) April 11, 2021

 

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية تناقلت عن مصادر استخباراتية لم تسمها، أن الموساد يقف خلف الهجوم على الموقع النووي الإيراني. موضحة أن هجوم سيبراني، وأن الأضرار التي لحقت بالمنشأة النووية الإيرانية أكبر مما تقول إيران.

وبعد يوم واحد من إعلان إيران، بدء اختباراتها الميكانيكية لأحدث أجهزة الطرد المركزي النووية المتطورة لديها، يقع حادث في قسم توزيع الكهرباء بمجمع نطنز، دون وجود إصابات بشرية أو تلوث نتيجة هذا الحادث، لتشير أصابع الاتهام إلى إسرائيل أكبر معارضي البرنامج النووي الإيراني.

ويتزامن الحادث في مجمع نطنز الإيراني، أحد أكثر المواقع أمانًا في طهران، مع مفاوضات بشأن الاتفاق النووي الممزق مع القوى العالمية.

وقالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، اليوم، إن الحادث الذي وقع في مجمع نطنز النووي الإيراني، أمس، ناجم عن هجوم إلكتروني قد يكون من جانب إسرائيل، وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن الواقعة الجديدة في نطنز لم تكن حادثا عاديا، بل هي أخطر بكثير مما تقوله إيران.

البنك الأهلي
الملف النووي الإيراني الصراع الإسرائيلي الإيراني مجمع نطنز النووي الإيراني مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني إسرائيل وإيران الموساد الإسرائيلي
tech tech tech tech
CIB
CIB