موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الأول عربيا والثالث عشر عالميا.. الجيش المصري يتفوق على إسرائيل وإيران

الجيش المصري
الجيش المصري

ذكر تقرير حديث لموقع جلوبال فاير باور، المختص بتصنيفات الجيوش عالميا، أن الجيش المصري تقدم على نظيريه الإسرائيلي والإيراني في التصنيف بالمنطقة، وفق ما نقل موقع «تركيا الآن».

واحتل الجيش المصري المركز الأول عربيا، والثالث عشر عالميا، بينما جاء جيش السعودية في المركز الثاني عربيا، والسابع عشر عالميا، والإسرائيلي في المرتبة العشرين عالميا.

ويعتمد الموقع المعني بالتصنيف العالمى للجيوش، على 50 عاملا لتحديد مؤشر قوة الجيش في دولة ما، منها التكنولوجيا المتقدمة، والتنافس مع دول أخرى.

وأوضح الموقع أن معايير التصنيف لا تعتمد على العدد الإجمالي للأسلحة المتوفرة لدى كل دولة، ولكن على تنوع الأسلحة، لتحقيق توازن أفضل بين القوة النيرانية المتاحة، مؤكدا أن القدرات النووية لا تؤخذ في الاعتبار.

وأضاف الموقع أن العوامل الجغرافية والمرونة اللوجيستية والموارد الطبيعية، والصناعة المحلية تؤثر في الترتيب النهائي للجيوش، مشيرا إلى أن القيادة العسكرية أو السياسية للدولة لا يؤخذ بها في الاعتبار.

وعلى المستوى العالمي جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول التي تمتلك أكثر جيوش العالم قوة، ولم تظهر أي دولة عربية ضمن المراتب العشر الأولى، وفق التصنيف.

البنك الأهلي
الجيش المصري السعودية جيش اسرائيل الاول عربيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB