موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

تسريب بيانات 1.3 مليون من مستخدمي كلوب هاوس

كلوب هاوس
كلوب هاوس

ذكر تقرير نشره موقع «سايبر نيوز» الأمريكي تسريب بيانات شخصية لنحو 1.3 مليون من مستخدمي تطبيق «كلوب هاوس» الأمريكي، حيث أوضح الموقع بحسب قناة «روسيا اليوم»، أنّ البيانات المسرّبة لمستخدمي التطبيق تضمنت أسماءهم وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تفاصيل أخرى، وفق التقرير.

وأشار الموقع إلى أنّ القراصنة قد يسيئوا استغلال البيانات الواقعة بين أيديهم، والتي قد تسهل استهداف أصحابها، كما أضاف التقرير أنّ «سايبر نيوز» تواصل مع «كلوب هاوس» للتأكد من صحة تسرب قاعدة البيانات وما إذا كان «كلوب هاوس» على علم بأي خرق لأنظمتهم حتى وقت كتابة هذا التقرير، إلا أنّه لم يتلق أي رد من الشركة.

يذكر أنّ تطبيق «كلوب هاوس» اجتاح العالم الافتراضي وجذب الملايين من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في وقت قصير. وتحقق خدمة «كلوب هاوس» الأمريكية نجاحا كبيرا في الأشهر الأخيرة، وهي شبكة اجتماعية صوتية تتيح للمستخدمين التجمع في غرف محادثات افتراضية.

ويقول بول دافيسون وروهان سيث، مؤسسا تطبيق «كلوب هاوس»، إنّه في أي ليلة هناك الآلاف من الغرف المختلفة التي يمكن للأشخاص الانضمام إليها لإجراء محادثات مباشرة، حيث يعمل «المضيفون» كمشرفين على المحادثات ويمكن لمن في الغرفة رفع أيديهم افتراضيًا، لتشغيل ميكروفوناتهم وإعطائهم فرصة للتحدث، ومن بين المشاركين، قائمة من أصحاب رؤوس الأموال ورواد التكنولوجيا والمشاهير.

وأضاف مؤسسا «كلوب هاوس»، وكلاهما مرتبطان بمجال صناعة التكنولوجيا من أدوار سابقة في الشركات الكبرى، أنّ هدفهما مع «كلوب هاوس» هو «بناء تجربة اجتماعية تبدو أكثر إنسانية، حيث يمكنك بدلاً من النشر، الاجتماع مع أشخاص آخرين والتحدث سويا».

في أقل من عام منذ إطلاقه، أصبح «كلوب هاوس» اسما معروفا في «سيليكون فالي»، وجذب ملايين المستخدمين حول العالم، وتُقدر قيمته بأكثر مليار دولار.

وتخطط الشركة الآن «للتوسع بأسرع ما يمكن وفتحه للجميع قريبًا»، وفقا لما أعلنه الشريكان المؤسسان. لكن كل ذلك الاهتمام يأتي أيضا بتحديات محتملة لشركة «كلوب هاوس»، حيث بدأت شركة «تويتر»، وهي منصة تضم جمهورا أكبر بكثير، مؤخرًا في تجربة ميزة جديدة تسمى «Spaces»، والتي تصفها «تويتر» بأنّها تجربة صوتية حية يمكن فيها لعدة أشخاص التواصل أو مناقشة موضوع ما.

البنك الأهلي
كلوب هاوس مواقع التواصل الاجتماعي تسريب بيانات موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا الاهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB