موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أحمد مقلد زيارة سعيد: مصر لديها نموذج يحتذى به في محاربة الإرهاب

النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

علق النائب أحمد مقلد أمين سر لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد، لمصر، قائلًا إن القمة المصرية التونسية في غاية الأهمية في هذا التوقيت وسيترتب عليها مزيد من التنسيق بين الدولتين في العديد من القضايا والتحديات التي تواجه القاهرة وتونس.

وأضاف «مقلد» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض عبر شاشة «صدى البلد»، أن مصر لديها نموذج وتجربة في التصدي للأفكار المتطرفة والإرهاب بأشكال مختلفة والتدخلات الخارجية، وأصبحت نموذجا يحتذى به عربيا وإفريقيا في قدرتها على مواجهة التحديات بمجموعة من المبادئ والقيم التي لا يختلف عليها أي طرف في العالم.

وتابع أمين سر لجنة الشؤون العربية، بأن القمة المصرية التونسية شهدت مناقشة استقرار ليبيا والقضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب ومراجعة التدخلات الخارجية ومكافحة الفكر المتطرف والمواجهة الأمنية للإرهاب وتجفيف منابعه ومجابهته بكل أشكاله.

وأوضح النائب أحمد مقلد، أن القمة شهدت التأكيد على أن الحقوق المائية المصرية جزءً أصيل من الأمن القومي العربي، كما جرى التفاهم بخصوص القضية الفلسطينية والتفاهمات حول الوضع الليبي والترحيب الكامل للسلطة التنفيذية المنتخبة ومجابهة التدخلات الخارجية في الليبية وإخراج كل أشكال الميليشيات المسلحة والمرتزقة.

البنك الأهلي
تونس مصر العلاقات المصرية التونسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB