موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. بنك مصر يحصل على موافقة منح رخصة لفتح فرع في السعودية

بنك مصر يتوسع خارجياً
بنك مصر يتوسع خارجياً

البنك ينظم ندوة عن منظومة الإقرارات الإلكترونية بالتعاون مع «مصلحة الضرائب»

وافق مجلس الوزراء فى المملكة العربية السعودية على منح بنك مصر رخصة لفتح فرع للبنك فى المملكة العربية السعودية، وفقاً لبيان بنك مصر.

وقال البنك إن الموافقة جاءت تمهيداً لمنح بنك مصر الرخصة خلال الفترة القادمة، حيث يُخطّط البنك لفتح فروع ومكاتب تمثيل بدول كثيرة، بما يُعزز وجوده بالخارج، كما يستهدف البنك خلال السنوات الخمس القادمة التوسّع فى منطقة الشرق الأوسط وكذا فى قارة أفريقيا بإنشاء وحدات تابعة بأشكال مختلفة.

وأشار البنك إلى أنه يعمل حالياً على الوجود فى الصومال «مقديشو» وكينيا «نيروبى»، وجيبوتى (جيبوتى العاصمة)، حيث تم بالفعل استصدار موافقات مبدئية من السلطات الرقابية المختصة بتلك الدول، وجارٍ تأسيس وحدات البنك بتلك الدول فى أقرب فرصة، كما سيتم تحويل مكتب تمثيل بنك مصر لبنان بكوت ديفوار إلى فرع تابع لبنك مصر.

وتجدر الإشارة إلى تمتع البنك بشبكة واسعة من البنوك المراسلة بالخارج، تغطى جميع بلدان العالم وتُمكنه من سرعة تقديم الخدمات بأكثر الطرق كفاءة لعملائه حتى يتمكن من تلبية احتياجاتهم الحالية والمتوقعة، حسب البيان.

ويهدف قيام البنك بفتح فروع ومكاتب خارجية بصفة أساسية إلى دعم التبادل التجارى وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية، حيث يوجد بنك مصر بالخارج من خلال خمسة فروع فى دولة الإمارات العربية المتحدة وفرع بباريس وبنكين تابعين فى كل من ألمانيا ولبنان، بالإضافة إلى أربعة مكاتب تمثيل للبنك فى كل من الصين «كوانزو» وروسيا «موسكو» وكوريا الجنوبية «سيول» وإيطاليا «ميلانو».

وأوضح البنك أنه يعمل على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية فى الخدمات التى تلبى احتياجات عملائه، حيث إن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر ولجميع الدول التى يوجد بها البنك.

من ناحية أخرى، قام بنك مصر بتنظيم ندوة عن منظومة الإقرارات الإلكترونية، بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية من أجل نشر الوعى الضريبى ومد جسور الثقة مع المجتمع الضريبى، خاصة الجهاز المصرفى، باعتباره الداعم الرئيسى للاقتصاد القومى.

وأوضح البنك أن تنظيمه للندوة التى عُقدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، يأتى فى إطار التعاون المستمر والعلاقات الوطيدة مع مصلحة الضرائب المصرية.

وقالت مها على، رئيس وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة، إن مصلحة الضرائب تقوم بعقد سلسلة من ندوات التوعية الضريبية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، سواء لمنظومة الإقرارات الإلكترونية التى تشمل جميع الممولين أو لمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة، والتى تشمل مركز كبار الممولين، ومركز متوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة.

ويأتى حرص بنك مصر على تنظيم تلك الندوة فى إطار إيمانه الدائم بأن نشر الوعى المالى والثقافة المالية والضريبية يُعتبر من الموضوعات المهمة، لما له من تأثير إيجابى على الاقتصاد المصرى، فمن خلال نشر الوعى الصحيح بهذه المواضيع يمكن تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال توافر المعلومات الصحيحة من مصادرها.

وأضاف البنك أن تنظيم الندوة يأتى أيضاً فى إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على التعاون المتواصل فى إطار حرص المصلحة الدائم على التواصل مع جميع أطراف المجتمع الضريبى، وعلى رأسها الجهاز المصرفى، باعتباره أهم ركائز الاقتصاد المصرى، وذلك لحل جميع المشكلات التى تواجه القطاع المصرفى ومناقشة جميع الموضوعات الضريبية التى تهم القطاع المصرفى فى مصر، حيث تستهدف مصلحة الضرائب المصرية من خلال مشروعات التطوير التى تشهدها تقديم خدمات ضريبية متميزة للنهوض بالمنظومة الضريبية فى مصر إلى مكانة متقدمة ضمن الدول الاقتصادية المتقدّمة.

البنك الأهلي
بنك مصر منح رخصة السعودية مصلحة الضرائب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB