موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصادر: تعيينات حكومية لذوي الاحتياجات الخاصة في يوليو

فرص عمل
فرص عمل

كشفت مصادر حكومية مطلعة، عن بشرى سارة لشباب الخريجين ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة، تنتظرهم في شهر يوليو المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أن الحكومة تعتزم الإعلان عن تعيينات حكومية، لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، من شباب الخريجين، من جميع المؤهلات الدراسية، لافتة إلى أن هذه التعيينات ضمن استيفاء الوزارات والجهات الحكومية لنسبة الـ5% التي نص عليها القانون 81 لسنة 2016، المعروف بقانون الخدمة المدنية، ولائحته التنفيذية.

واوضحت المصادر أن الوظائف التي قد تتيحها الحكومة للشباب الخريجين ذوي الاحتياجات الخاصة، تتراوح من 5 آلاف إلى 7 آلاف وظيفة بالوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية.

وأشارت إلى أن هناك عملية حصر للوظائف الشاغرة بالجهات الحكومية، من أجل إدراجها في التعيينات، وتطعيمها بالخريجين المتقدمين لمسابقة التعيينات المرتقبة، وكذلك وضع اليد على الأماكن التي تعاني من العجز، لشغلها بالوظائف التي تحتاج إلى شغلها.

وتابعت المصادر أن اتجاه الحكومة لإجراء حركة تعيينات لذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ورعايتهم اجتماعيا واقتصاديا وصحيا.

جدير بالذكر أن قانون الخدمة المدنية، وضع ضوابط جديدة للتعيينات الحكومية، من بينها قيام الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة بالإعلان عن التعيينات الحكومية، عند الحاجة عن شغل الوظائف الجديدة مركزيا فى الأول من يناير، وفى الأول من يونيو من كل عام، على أن يتم تجميع الاحتياجات الوظيفية قطاعيا على مستوى كل وزارة والجهات التابعة لها، ومحليا على مستوى كل محافظة ومديريات الخدمات التابعة لها، مع تحديد مسميات الوظائف وشروط شغلها وذلك كله قبل ميعاد الإعلان بخمسة عشر يوما على الأقل.

كما يتولى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الإعلان عن الوظائف الشاغرة والممولة وفقا لاحتياجات كل وحدة على موقع بوابة الحكومة المصرية لمدة خمسة عشر يوما على الأقل، ويرفق بالإعلان استمارة التقدم لشغل الوظيفة، ويجب أن يتضمن الإعلان كافة البيانات التي تضمن تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين.

البنك الأهلي
وظائف خالية وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة فرص عمل تعيينات حكومية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB