موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سعفان يشهد تخريج 112 متدربا بالفيوم بينها الخياطة والسباكة

بينها الخياطة والسباكة.. "سعفان" يسلم 112 متدرباً شهادات إتمام التدريب
بينها الخياطة والسباكة.. "سعفان" يسلم 112 متدرباً شهادات إتمام التدريب

سلّم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، 112 شهادة إتمام التدريب في 9 دورات تدريبية للجنسين مجاناً، على مهن الخياطة والتفصيل، وكهرباء التركيبات، والسباكة، وذلك في وحدة التدريب المتنقلة، التي وفرتها وزارة القوى العاملة لخدمة شباب الفيوم، لتقدم تدريبات مهنية مميزة للشباب والفتيات على مختلف الحرف.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير القوى العاملة إلى محافظة الفيوم، اليوم الخميس، لتسليم وثائق التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة، وذلك بحضور علي أبو الحسن، مدير مديرية القوي العاملة بالفيوم.

وقال وزير القوى العاملة إن مديريات القوى العاملة تبذل كافة جهودها، لتوفير فرص عمل مناسبة للراغبين في العمل بمنشآت القطاع الخاص، بعد انتهاء الدورات التدريبية، بالإضافة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال للراغبين في إقامة مشاريع خاصة بهم، وتوفير مصادر التمويل المختلفة لتمويل مشروعاتهم، لإنشاء مشروعات صغيرة.

وأضاف «سعفان» أن التدريب على المهن المذكورة يأتي نظراً لحاجة المجتمع، وتخفيف حدة البطالة، وتنمية القدرات ومهارات الموارد البشرية لتلبية متطلبات سوق العمل.

ووجه الوزير خريجي التدريب بضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية التي حصلوا عليها في مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ووحدة التدريب المتنقلة، في عمل مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر لهم، أو التعاون مع بعضهم البعض في مشروعات خاصة.

وأشار إلى أنّ تلك الدورات أعطت الفرصة للمتدربين للتعرف على بعضهم البعض، والتنسيق فيما بينهم لأداء الأعمال بما يخدم المشروعات التي يمكن تنفيذها.

وأضاف وزير القوى العاملة أنّ جهاز تنمية المشروعات، ومبادرة «مشروعك»، ومحافظة الفيوم، على استعداد تام لتقديم الدعم اللازم لخريجي التدريب المهني في عمل مشروعات خاصة بهم، وتقديم دورات تدريبية ومساعدتهم في التخطيط لمشروعاتهم لتحقيق النجاح فيها، وكذلك توفير الدعم المالي اللازم لذلك من خلال العديد من الأساليب التي يتيحها الجهاز.

كما وجه الوزير مديرية القوى العاملة بالفيوم بضرورة إعداد قواعد بيانات متكاملة لخريجي وحدات التدريب المتنقلة، ومراكز التدريب المهني التابعة للمديرية، بحيث تشكل تلك القاعدة الأساس في تلبية احتياجات خريجي التدريب، سواء بتوفير فرص عمل لائقة لهم في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة ومتابعتهم فيها، أو توجيههم ومساعدتهم في عمل مشروعات خاصة بهم.

وكشف الوزير أنّ هناك 27 وحدات تدريب متنقلة تجوب قري ونجوع المحافظات، وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة» لدعم الأسر الأكثر احتياجاً التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال مبادرة الوزارة «مهنتك مستقبلك» للتدريب المهنى، مشيراً إلى أنّ كل وحدة تقوم بعقد ثلاث دورات تدريبية في كل قرية تتواجد بها لمدة ثلاثة أشهر، بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظات، مؤكدًا أنه يتم متابعة هذه الآلية لتقييمها أولاً بأول.

كان وزير القوى العاملة قد وجه جميع المديريات على مستوى 27 محافظة بوضع آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكافة المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعي فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير اليومي للأجهزة والمعدات وأماكن التدريب للحد من انتشار فيروس كورونا، فضلاً عن تخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لما يقرب من 50% من سعتها التدريبية.

البنك الأهلي
الفيوم وزير القوى العاملة وزارة القوى العاملة محافظ الفيوم محافظة الفيوم القوى العاملة فرص عمل دورات تدريبية الخياطة التفصيل دورة التفصيل الكهرباء السباكة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB