موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القصير يستعرض مع محافظ المنطقة الاستوائية بجنوب السودان أوجه التعاون بين البلدين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في أثناء زيارته الحالية لجنوب السودان، إيمانويل أنطونيو حاكم ولاية الاستوائية الوسطى، بحضور جوزفين لاجو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي الجنوب سودانية، والوزراء المعنيين بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والأراضي والغابات والإعلام في الولاية، كما حضر اللقاء السفير المصري في جوبا.

تناول اللقاء نتائج المشاورات الجارية بين الجانبين بشأن التعاون في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، حيث أكد القصير توجيهات القيادة السياسية المصرية بتعزيز التعاون مع الأشقاء في جنوب السودان في هذه المجالات، بما يحقق صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك بالبناء على العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع الشعبين، والخبرات والقدرات المصرية المتطورة في المجالات ذات الصلة، والإمكانات الطبيعية الكبيرة بجنوب السودان.

من جانبه، أعرب حاكم الاستوائية الوسطى عن التقدير للدعم المصري المتواصل لجنوب السودان، سواء في قطاعات الزراعة أو التعليم أو الصحة أو غيرها، معربا عن تطلعهم لاستمرار هذا الدعم لبناء قدرات الأشقاء الجنوب سودانيين واستغلال الموارد المتاحة في البلاد.

وأكد الحاكم استعداد الولاية لدعم تنفيذ أي مشروعات مقترحة للتعاون بين البلدين، من خلال تخصيص الأراضي وتوفير التسهيلات اللازمة، مؤكدا اعتزازهم بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين في إطار وحدة وادي النيل.

تناول اللقاء أيضا اهتمام حكومة ولاية وسط الاستوائية بالاستزراع السمكي، وإنشاء مجزر آلي حديث في العاصمة جوبا، ورحب «القصير» بدارسة المقترحين في إطار أطر التعاون القائمة بين البلدين.

البنك الأهلي
السودان الزراعة السيد القصير إقليم المنطقة الاستوائية جنوب السودان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB