موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة الإسكندرية والأكاديمية العربية

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

وقعت الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، بروتوكول تعاون مشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الخميس، لإنشاء مركز التحكيم التجاري، بمشاركة مركز التحكيم الدولي.

وقال أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الإسكندرية، إن بروتوكول التعاون سيساعد الشركات التجارية والصناعية على الحصول على هذه الخدمة بالإسكندرية، كما يحسن من البيئة الاستثمارية، ويقلل تكلفة التحكيم خارج مصر.

وأشار إلى أن اختيار الإسكندرية يأتي في إطار أنها أقدم وأًول ميناء عرفه التاريخ، ويخدم حجم التجاره التي تمر عبر ميناء الإسكندرية والدخيلة وأبو قير.

وأوضح أن التحكيم التجاري الدولي يعد وسيلة لفض المنازعات الناشئة عن عقود التجارة الدولية، ويتميز بسرعة حسم المنازعات التجارية.

وأكد أن مركز التحكيم التجاري سيعمل على توفير خدمات التحكيم التجاري وتسوية النزاعات التجارية محليًا وإقليميًا.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر، نائب رئيس الغرفة، والدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بغرفة الإسكندرية، و عمرو مصيلحي سكرتير عام الغرفة، و أشرف أبو إسماعيل، عضو مجلس الإدارة، ولفيف من المهتمين.

ويأتي ذلك بعدما انطلق المنتدى الإلكتروني المشترك للأعمال المصرية الصربية، حيث افتتحت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم، وبالتعاون مع غرفة فويفودينا والسفارة المصرية بصربيا، فعاليات المنتدى الإلكتروني المشترك للأعمال المصرية-الصربية في قطاعات مختلفة.

ويأتي انطلاق المنتدى اليوم عقب الاجتماع الناجح الذي تم عقده في يناير الماضي والذي نظمته غرفة التجارة والصناعة في فويفودينا وغرفة تجارة الإسكندرية، والذي اعتبره رئيس الغرفة التجارية بمثابة نقطة الانطلاق للتبادل التجاري والتعاون بين البلدين.

وأشار إلى أن غرفة الإسكندرية ستعمل على أن تحقق هذه الزيارة أعلى مستويات الفائدة في تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين والذي من شأنه أن يعكس الجذب السياحي والتجاري والثقافي لكلا البلدين.

البنك الأهلي
الإسكندرية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية مركز التحكيم التجاري
tech tech tech tech
CIB
CIB