موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. إصابة خطيرة لعميد شرطة في تبادل لإطلاق الرصاص مع قاتل أسرته بالفيوم

تبادل إطلاق نيران بين قوات الشرطة ومرتكب مذبحة الفيوم
تبادل إطلاق نيران بين قوات الشرطة ومرتكب مذبحة الفيوم

أُصيب «عميد شرطة» بحالة اختناق شديدة وفشل بالتنفس وتوقف النبض، بسبب كثافة غاز المسيل للدموع واستنشاقه كمية كبيرة من الغاز، أثناء محاولات القبض على عمرو الربعاوي قاتل أسرته بالفيوم.

تلقى اللواء رمزي البسيوني المُزين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد أسامة أبو الليل مأمور مركز شرطة سنهور، يفيد إصابة عميد شرطة محمد عمار زناتي مدير إدارة قوات أمن الفيوم «48 عاماً» باختناق شديد وفشل بالتنفس وتوقف بالنبض، وذلك بسبب استنشاقه كمية كبيرة من الغاز المسيل للدموع خلال تبادل إطلاق نيران بين قوات الشرطة وبين عمرو الربعاوي مرتكب واقعة مذبحة الفيوم.

ويجرى نقل عميد الشرطة إلى مستشفى فيديمين المركزي، وجاري عمل إنعاش قلبي رئوي.

كان ضباط مباحث مركز سنهور بمحافظة الفيوم، قدد حددوا مكان اختباء «عمرو.ن.أ» والشهير بـ «الربعاوي» والذي أطلق النيران على زوجته وأبنائه وأسرتها، مما تسبب في مقتل شقيقة زوجته «زوجة شقيقه في نفس الوقت» فور إصابتها بطلق ناري بالوجه وآخر بالبطن، ووفاة طفله الصغير آدم «3 أعوام»، وإصابة زوجته «نسمة. س. ا» 35 عامًا بطلق ناري بالوجه وآخر بالبطن، وحماته «بدرية.ر» بطلق ناري بالظهر والكتف أدى لإصابتها بشلل تام، وكلتاهما حالتها حرجة وتم تحويلهما إلى مستشفى القصر العيني بالقاهرة، كما أُصيبت ابنته «6 أعوام» بطلق ناري بالساق.

وأكدّ مصدر أمني «رفض ذكر اسمه» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ 15 سيارة شرطة ممتلئة بعناصر الشرطة وقوات الأمن المركزي، تمكنوا من تحديد مكان اختباء المُتهم في منزل قديم مهجور خاص بوالده في أقصى قرية فيديمين.

وأضاف المصدر، أنّه تم إغلاق كافة الطرق والمخارج المحيطة بالمنزل، حيث تم إغلاق طريق سنرو – فيديمين، وطريق سوق الليمون – الزعطية، ومن أمام منزل عبده أبو هند، ومن أمام الجامع الكبير، ومنع أي مواطنين أو سيارات من السير في ذلك الاتجاه حتى لا يتمكن المتهم من الهرب، وحتى لا يصاب أحد من المواطنين.

وأكدّ المصدر أنّ المتهم فور رؤيته لسيارات الشرطة أطلق وابلاً من النيران على الشرطة، وبادرته القوات بإطلاق النيران، ولا تزال عملية إطلاق النيران بين الطرفين متواصلة حتى الآن، مؤكداً أنّه لن يتوقف إطلاق النار إلا في حالة ضبط المتهم أو وفاته، كما استعانت الشرطة بإطلاق قنابل مسيلة للدموع حيث حاول الهرب وقفز فوق أسطح المنازل المجاورة لمنزل لوالده.

وعززت قوات أمن الفيوم، القوات المتواجدة لمطاردة المتهم، ودفعت بأعداد زائدة من قوات الأمن المركزي لضبط المتهم، الذي قام بقتل شقيقة زوجته وطفله، وأصاب زوجته وحماته، كما أصاب طفلته بطلق ناري بالقدم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء رمزي البسيوني المُزين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد أسامة أبو الليل مأمور مركز شرطة سنهور، يفيد قيام شاب بقتل بإطلاق النيران على زوجته وأبنائه وأسرة زوجته ما أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين، وذلك بسبب ترك زوجته منزل الزوجية ورفضها العودة إليه بسبب هروبه من مصحة علاج الإدمان ورفضه الإقلاع عن تناول المواد المخدرة.

البنك الأهلي
الفيوم مذبحة الفيوم مدير أمن الفيوم قاتل أسرته فيديمين مذبحة فيديمين شاب يقتل زوجته وأبنائه
tech tech tech tech
CIB
CIB