موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شحنات جديدة للقاح وتزايد الإصابات.. أخبار الموجة الثالثة من كورونا في مصر

ارتفاع أعداد اصابات فيروس كورونا في مصر
ارتفاع أعداد اصابات فيروس كورونا في مصر

يشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد ارتفاعا في أعداد مصابي الفيروس تزامنا مع أخبار الموجة الثالثة من كورونا في مصر وفقا لآخر إحصائيات صادرة من وزارة الصحة، وتسجيل أمس 787 حالة ثبت إيجابياتها بالفيروس، وفقا لإجراءات الترصد التي تقوم بها الوزارة بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة للمواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة، ودشنت مجموعة من الرسائل للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والحد من انتشار العدوى تزامنا مع الموجة الثالثة من كورونا في مصر.

 

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الوقاية من الفيروس، كما توسعت الوزارة في مراكز تلقي لقاح كورونا، فوجهت وزيرة الصحة بزيادة 200 مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها 40 مركزا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح 339 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ40 مركزا.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان استعداد مصر لاستقبال باقي حصتها من لقاح كورونا «استرازنيكا» على نهاية شهر مايو بعدد جرعات يصل إلى 4.5 مليون ضمن اتفاقية «كوفاكس»، مطمئنا المواطنين من فعالية وآمان اللقاحات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان متابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

وخصصت الوزارة خطا ساخنا لها وزودت عدد المقاعد فيه ليصل إلى 800 مقعد تزامنا مع الموجة الثالثة من كورونا في مصر.

البنك الأهلي
الصحة اخبار الموجة الثالثة من كورونا في مصر فيروس كورونا الموجة الثالثة موعد الموجة الثالثة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB