موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

العدل: فيروس كورونا أنعش المنصات الإليكترونية

محمد العدل خلال ندوته بمهرجان الأسكندرية
محمد العدل خلال ندوته بمهرجان الأسكندرية

أكد المنتج محمد العدل، أنه دخل مجال الإنتاج بالصدفة لكنه تعلم سريعا كل ما يخص هذا المجال.

وأضاف العدل خلال كلمة له ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته السابعة، أن المنصات الإليكترونية أفادت الأفلام القصيرة والمستقلة، وساهمت جائحة كورونا في ازدهارها بعد إغلاق دور العرض، وما تلاها من خسائر هائلة لصناعة السينما حول العالم.

وتابع العدل: أنا ضد الهجوم المستمر على عائلة السبكي، التي اعتقد أنها أنقذت السينما في فترة زمنية حرجة، ولولاها لانهارت دور العرض وأغلقت بعضها وتم تسريح موظفيها.

الندوة أدارها المخرج موني محمود، المدير الفني للمهرجان الذي حرص على الحديث عن محطات في مشوار محمد العدل الفني، وتطرق إلى كواليس أفلام أمريكا شيكا بيكا، مافيا، ومولانا.

وخلال حفل افتتاح مهرجان الأسكندرية للأفلام القصيرة، وصف المنتج محمد العدل، الرئيس الشرفي لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في كلمته، مؤسسي المهرجان بـ«الفرسان»، الذين يبذلون جهودا مضنية للخروج بكل دورة على أفضل نحو.

وقال العدل في كلمته خلال حفل الافتتاج، إن مؤسسي المهرجان يسببون له صداعا على مدار العام، لكنه يشعر بسعادة غامرة إزاء ذلك.

وأضاف: «جيت هنا من 5 سنين وانبهرت بالأفلام والجمهور، أنا بأجي هنا علشان اتفرج علي جمهور الإسكندرية الذي أعشقه، فهو المهرجان الوحيد اللي بيحضر فيه جمهور المحافظة، وليس جمهور معزوم».

البنك الأهلي
مهرجان الأسكندرية للأفلام القصيرة مهرجان الأسكندرية محمد العدل السبكي مهرجان إسكندرية للفيلم القصير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB