موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

حادث الأتوبيس السياحي.. إجراء جراحة لمصابة أوكرانية

اجراء الجراحة
اجراء الجراحة

أجرى الفريق الطبي لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى أبورديس المركزي، اليوم، جراحة لسائحة أوكرانية ضمن مصابي حادث انقلاب الأتوبيس السياحي الذي وقع أمس على الطريق الدولي بجنوب سيناء.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، في تصريح له اليوم، إن الفريق الطبي قام بتثبيت كسر انضغاطي بالفقرة القطنية الأولى للسائحة الأوكرانية، لكونها كانت تعاني من آلام شديدة أسفل العمود الفقري، وجرى توقيع الكشف والفحص السريري للمريضة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة من اختبارات الدم واﻷشعة واستخدام أشعة «سي آرم» قبل إجراء الجراحة، وتأكد وجود كسر انضغاطي بالفقرة القطنية الأولى.

وأكد وكيل الوزارة أن الفريق الطبي بقيادة الدكتور وليد فاروق عنتر أخصائي جراحة المخ والأعصاب، قام بتحضير الحالة للعمليات لتثبيت الكسر وتخفيف الألم لتحسين عمل الفقرة بشكل أسرع، وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة تخدير الحالة لإجراء جراحة لها، وحالتها الصحية مستقرة الآن.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الفريق الطبي تكون من الدكتور وليد عنتر أخصائي جراحة المخ والأعصاب، والدكتور عبدالرحمن أسامة طبيب مقيم الجراحة، والدكتور إيهاب حسن إستشاري التخدير، وفريق التمريض ضم هلال عبدالمنعم وأحمد فتحي وأحمد محمود وأحمد حمدي، ومحمد عاطف أخصائي الأشعة.

وكان قد تلقى اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء أمس، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بانقلاب أتوبيس سياحي قادم من شرم الشيخ متجه إلى محافظة القاهرة، على بعد 40 كيلومتر من مدينة أبوزنيمة، بالقرب من منطقة حمام فرعون اتجاه نفق الشهيد أحمد حمدي، وأسفر الحادث عن إصابة 21 شخصًا بينهم سائق الحافلة خالد حسين فؤاد، و 20 سائحًا من جنسيات مختلفة، بينهم 6 روس، و 2 كازاخستان، و 2 رومان، و 10 من أوكرانيا.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أبورديس المركزي، وحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة، وخرج 19 سائحًا من المستشفى في نفس اليوم، وظلت السائحة الأوكرانية وسائق الأتوبيس في المستشفى.

وأجرت نيابة جنوب سيناء تحقيقات موسعة، واستمعت النيابة العامة لأقوال المصابين للوقوف على أسباب الحادث.

البنك الأهلي
جنوب سيناء مستشفى أبورديس جراحة سائحة أوكرانية
tech tech tech tech
CIB
CIB