موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تاج الدين: تطعيم عدد أكبر من المواطنين الفترة المقبلة بعد وصول لقاحات كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن الفترة المقبلة ستشهد تطعيم عدد كبير من المواطنين بلقاحات ضد فيروس كورونا، وذلك بعد وصول عدد كبير من التطعيمات إلى مصر مؤخرا بنسب كبرى.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC» والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية «DMC»، أن هناك عددا من الفئات ذات أولويات خاصة للحصول على اللقاحات، وهم الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة أو مرضى الكلي والكبد.

وأوضح أن الموجة الموجودة حاليا من فيروس كورونا بها ذات الأعراض الجانبية المتعارف عليها، «الإحصائيات الرسمية فيها تزايد بالأعداد خلال تلك الفترة، ومش شايفين أعداد كبيرة أوي ولكن هناك حالات بيتم علاجها منزليا، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية».

وأكد أن هناك أعراضا جانبية للحاصلين على اللقاح مثل احمرار مكان الحقن أو بعض التكسير في الجسم، ولكن لا يوجد أعراض شديدة نتيجة تلقي الشخص للقاح، لافتا إلى أن هناك عددا من الأشخاص ممن حصلوا على لقاح فيروس كورونا قد يصابون بالفيروس بعد تلقيهم للقاح ولكن لا يعانون من أعراض جانبية كبيرة كباقي الأشخاص ممن لم يتلقوا التطعيم.

وتابع: «نتمنى من ربنا أنه ميحصلش تزايد في عدد الحالات، وكلنا عارفين أن المرض هو معدي وينتشر في التجمعات وعدم اتباع للأساليب الوقائية والاحترازية، والنصيحة أننا نستمر مع المحافظة على الإجراءات الاحترازية وبتقليل التجمعات البشرية حتى لا تزداد حالات الإصابة».

البنك الأهلي
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية تعطيم لقاحات فيروس كورونا كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB