موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة توضح إجمالي عدد من حصلوا على لقاح كورونا

الصحة والسكان توضح إجمالي ممن حصلوا على لقاح فيروس كورونا
الصحة والسكان توضح إجمالي ممن حصلوا على لقاح فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أن إجمالي من حصلوا على لقاح فيروس كورونا حتى مساء اليوم، حيث وصل لـ148 ألفًا و987 مواطنًا من إجمالي ممن تقدموا بطلبات الحصول على اللقاح من المواطنين.

وشمل الرقم المذكور أيضا حصيلة ما تحصل عليه الأطقم الطبية والعاملين في المنشآت الطبية من لقاح كورونا، حيث كشفت وزارة الصحة أنه سيتم خلال أيام بدء تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بلقاح فيروس كورونا.

بحسب بيان وزارة الصحة والسكان الصادر اليوم، عن تطورات التعامل مع فيروس كورونا، فالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أعلنت زيادة عدد مراكز تلقي اللقاح لتصل لـ200 مركز بدلًا من 139 مركزًا، ليصل إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح 339 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وذكر مجاهد أن الوزيرة أعلنت زيادة 200 مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها 40 مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح 339 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ40 مركزا في نهاية فبراير الماضي ثم تمت زيادتها لـ139مركزًا في مارس الماضي، قبل أن تصل بداية من الغد لـ239 مركزًا.

وكشفت الوزيرة، عن أنه سيتم التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح خلال الفترة المقبلة خاصة مع وصول عدة دفعات لقاحات فيروس كورونا، حيث استقبلت مصر حتى الآن 854 ألف و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من نوع أسترازينيكا وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعًا على مدار عام 2021، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح سينوفارم على مدار الفترة الماضية، على أن يتم تباعا استقبال ما تبقى من دفعات لقاحات أسترازينكا.

البنك الأهلي
الصحة والسكان فيروس كورونا لقاح كورونا كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB