موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الصحة تؤكد دعمها لـ مشروع قانون المجلس القومي للسكان

هالة زايد
هالة زايد

شاركت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في جلسة مجلس الشيوخ، لمناقشة مشروع قانون المجلس القومي للسكان والتنمية، برئاسة المهندس محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، والدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة، بحضور الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، والدكتورة فاتن غازي مقرر المجلس القومي للسكان، وعدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشيوخ.

وأكدت الوزيرة، دعمها الكامل لمشروع القانون، لتفعيل الدور التنفيذي للمجلس القومي للسكان للحد من الزيادة السكانية، والاستعداد لتعديل أي بنود في مشروع القانون، ما يمكنه من مشاركة الهيئات التنفيذية المعنية المختلفة، لتفعيل دور المجلس لتحقيق أهداف الدولة، للحد من الزيادة السكانية، وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن الطريقة العلمية التي اتبعتها وزارة الصحة والسكان، في تجميع قاعدة البيانات من خلال تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، ساهمت في التعرف على الكثير من المؤشرات منها التعليم والتوظيف وكل المحددات السكانية للأسرة، لافتة إلى أن الوزارة نجحت في توفير كل وسائل تنظيم الأسرة في جميع الوحدات الصحية بجميع محافظات الجمهورية بالمجان، كما أنه جار تخصيص «مراكز صحة وتنمية الأسرة» للسيدات، التي تتضمن مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، بما يضمن توفير فرص عمل لكل السيدات، وبما يضمن تحسين الخصائص السكانية.

كما أعربت الوزيرة، عن استعدادها الكامل لحضور جلسات دورية لمناقشة بنود مشروع قانون المجلس القومي للسكان والتنمية، للاتفاق على الشكل النهائي للقانون بما يساهم في الحد من الزيادة السكانية.

وتوجه المهندس محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، بالشكر للدكتورة هالة زايد لدورها في التصدي لجائحة فيروس كورونا وجهودها في إدارة الجائحة والتي تشهدها مصر حاليًا، حيث إن الاقتصاد المصري وقف صامدًا ومستمرًا في النمو، لافتًا إلى جهودها في توفير لقاحات فيروس كورونا والتفاوض المستمر لتصنيع اللقاحات في مصر.

 

كما توجه الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بالشكر للدكتورة هالة زايد، لتنفيذ مبادرات الرئيس للصحة العامة، التي كان من شأنها تحسين الصحة العامة للمواطنين، التي ساهمت بشكل كبير في خفض معدل الوفيات أثناء جائحة كورونا، مشيدا بتنفيذ مشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، الذي يعد نقلة نوعية في القطاع الصحي في مصر.

وأشاد أعضاء مجلس الشيوخ، بمجهودات الدكتورة هالة زايد في ملف الصحة، وإدارتها الحكيمة لهذا القطاع الخدمي الكبير، فضلاً عن سرعة تعاملها مع الكوارث والحوادث الكبرى، وهذا ظهر جليا في سرعة تعامل وزارة الصحة والسكان مع حادث قطاري سوهاج، مؤكدين على متابعتها الميدانية لكل المشروعات الصحية الكبرى.

 

كما التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عقب الجلسة، بالمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، حيث ثمنت الوزيرة جهود المجلس في تعزيز دعائم الديمقراطية، بالإضافة إلى ترسيخ الحقوق والحريات، ودوره المهم في مناقشة مشروعات القوانين، التي تحال إليه من الرئيس أو مجلس النواب.

وأشاد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بالطفرة التي شهدها قطاع الصحة، خاصةً في السنوات الأخيرة، وما حققته مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار 100 مليون صحة، من إنجازات انعكست إيجابا على صحة المواطنين، بالإضافة إلى إطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، وجهود وزارة الصحة في مواجهة ڤيروس كورونا.

البنك الأهلي
وزيرة الصحة حقوق الإنسان مجلس الشيوخ صحة المرأة المجلس القومي للسكان المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB