موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي يوجه بالمساهمة في سداد ديون أسرة الطفلة شهد عصام

الطفلة شهد عصام
الطفلة شهد عصام

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمساهمة الفورية في سداد الديون المتراكمة على أسرة الطفلة شهد عصام، التي تبلغ من العمر 13 عاما، وتركت التعليم وخرجت لكسب العيش للإنفاق على أسرتها.

ووجه الرئيس في استجابة سريعة، لما نشرته صحيفة الأخبار، بشأن قصة الطفلة شهد عصام، المقيمة بمركز طامية بمحافظة الفيوم، للمساهمة في سداد الديون، واستبدا التوكتوك المتهالك، بـ«تروسكل»، لكي يعمل عليه أخوها الأكبر، وإقامة مشروع متناهي الصغر للأسرة، يدر عليها دخلا شهريا، ودراسة إلحاق الطفلة بالتعليم المجتمعي.

ووجه السيسي بتحمل مصروفات علاج الأم من خلال إحدى الجمعيات الأهلية، وتوفير كرسي متحرك لها لمساعدتها على التحرك، حيث تعاني من الشلل النصفي، وعدم القدرة على الاتزان، كما تم نقلها على الفور بواسطة سيارة إسعاف مجهزة لمستشفى الشيخ زايد التخصصي لمتابعة حالتها الصحية، واتخاذ كل الإجراءات الطبية اللازمة.

 

وتحملت الطفلة شهد مسؤولية الأسرة رغم أنها لم تكمل عامها الـ 13، حيث تحدت كل الظروف الصعبة، التى واجهتها، وتركت المدرسة وهى فى الصف السادس الابتدائى من أجل الإنفاق على أسرتها بعد وفاة الأب وهو عائل الأسرة الوحيد.

ورحل الأب عن الأسرة المكونة من 8 أفراد، قبل شهرين وتركها غارقة في الديون، وهنا أصرت «شهد» على تحمل العبء وبدأت تعمل على التروسيكل الخاص بوالدها لسداد ديون الأسرة وسد احتياجاتها.

وتقوم شهد يوميا مع ساعات الصباح الأولى باستقدام التروسيكل والذهاب إلى الأرض الزراعية بصحبة شقيقيها لجني المحصول من الخضراوات «كرنب وجرجير وفجل وباذنجان» ومن ثم الذهاب به إلى الأسواق لبيعه والإنفاق على أسرتها واستقدام علاج والدتها القعيدة.

 

البنك الأهلي
السيسى شهد عصام الطفلة شهد عصام الفيوم طامية
tech tech tech tech
CIB
CIB