موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مالك السفينة الجانحة إيفرجيفن يقاضي الشركة المشغلة لها

تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس
تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

ذكرت قناة «العربية»، اليوم، أنَّ مالك الناقلة السفينة إيفرجيفن التي كانت جنحت في قناة السويس أقام دعوى قضائية ضد الشركة المسئولة عن تشغيلها «إيفرجرين» وذلك بسبب جنوحها في قناة السويس.

وجنحت السفينة إيفرجيفن لستة أيام في ممر قناة السويس لتشكل أزمة حقيقية أمام حركة الملاحة الدولية قبل أن تتمكن الجهود المصرية في تعويمها وتنهي تلك الأزمة التي نادرًا ما تحدث.

وشركة إيفرجرين هي شركة تايوانيةـ لكنها قالت إنَّها غير مسؤولة عن أي أضرار مالية نجمت عن جنوح السفينة، ويبدو وكأن تصريح مالك السفينة يأتي ردا على الشركة التايوانية.

وكان رئيس الشركة إريك هسيه، قال إنَّ الاتفاقيات المبرمة مع العملاء لا تضمن وقت وصول الشحنات، وفق تصريحات نقلتها وكالة بلومبرج.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قال إنَّ الهيئة ستعمل علي تسجيل عملية تعويم السفينة الجانحة، في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال كلمته بمؤتمر تكريم العاملين في الهيئة، أنَّ عملية التعويم تمت لأول مرة في العالم باستخدام التكريك أسفل السفينة الجانحة وهي المرة الأولى التي تحدث في العالم، متابعا: «في مثل هذه الحوادث لايتم التعويم في 6 أيام فقط، وإنما يتم بعد مدة لاتقل عن 3 أشهر تقريبا».

والتقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بعدد من العاملين في إدارات «الكراكات والتحركات والمهندسين ورئاسة الهيئة» ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاملين في الهيئة علي مابذلوه من جهد في تعويم السفينة.

وقال إنَّ قناة السويس شريان حيوي للعالم ومهم في حركة التجارة الدولية مشيرا إلي أن حادث السفينة حول المحنة الي تجربة كبيرة زادت من خبرات العاملين في الهيئة، لافتا إلى أن العاملين أثبتوا أنهم قادرين على التحدي: «منذ اليوم الأول، لم يكن لدي شك في العاملين وقدراتهم الكبيرة»، ولفت إلى أن الدفع بالكراكتين «مشهور والعاشر من رمضان» مثل عاملا أساسيا في عملية التعويم ونجاحها للوصول إلى أعماق 20 مترا.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة بعبور 81 سفينة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي مشيرا إلى أن السفن التي عبرت بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 42 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.1 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 39 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.7 مليون طن.

البنك الأهلي
السفينة الجانحة تعويم السفينة قناة السويس إيفرجيفن أيفرجين مالك السفينة الجانحة موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB