موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فقدان 3 حواس أبرز أعراض كورونا في الموجة الثالثة

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

في تحذير من الأعراض الجديدة التي قد تظهر على المواطن حال إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، في موجته الثالثة التي تتحسب لها الحكومة في هذا التوقيت، حذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من ظهور أعراض جديدة تتضمن فقدان 3 حواس.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة في توعية المواطنين بفيروس كورونا، وآثاره، مما من شأنه أن يرفع حالة الوعي المجتمعي، وتقلل من الإصابات والوفيات بالفيروس المستجد.

وتضم الأعراض التي يشعر بها المُصاب بالفيروس، كلاً من ارتفاع درجة الحرارة، والغثيان، والحمى، والصداع، والآلام في البطن، وفقدان حاستي الشم والتذوق، والتهاب شديد بغشاء العين، وانتشار طفح جلدي، وتأثر حاسة السمع، وحدوث ألم وخفقان في القلب، ووجود تعب وألم شديد بالجسد.

وأكدت الوزيرة، خلال مشاركتها في الاجتماع، أن التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية، كان أكثر الإجراءات الاحترازية فعالية في مواجهة كورونا، أكثر حتى من حظر التجوال الجزئي أو غلق المدارس التي أقرتها الحكومة في الموجة الأولى من انتشار الفيروس.

وشددت الوزيرة على أهمية التزام المواطنين باتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، والحرص على اتباع آداب العطس، واستشارة طبيب متخصص أو الذهاب إلى المستشفى حال ظهور أعراض الإصابة بكورونا، مع العزل، بالإضافة إلى غسل الأيدي بصفة مستمرة بالماء والصابون، وعدم وضع اليد على الأنف، وعدم لمس الأسطح.

يأتي ذلك وسط جهود حكومية لزيادة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات والأكسجين الطبي لمواجهة أية طوارئ صحية، مع تأكيدات من وزيرة الصحة والسكان بوجود مخزون استراتيجي من بعض الأدوية يصل حتى 3 سنوات، مع العمل على تدعيم مخزون بعض الأدوية التي يتواجد كميات تكفي لاستهلاك شهرين فقط منها، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة تلك الكميات لتكفي 6 أشهر على الأقل.

البنك الأهلي
الصحة هالة زايد كورونا موجة كورونا الثالثة
tech tech tech tech
CIB
CIB