موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط 126 كيلو لحوم حية مذبوحة خارج السلخانة بالمنوفية

أرشيفية
أرشيفية

شنت الادارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة وبالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري والتموين حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية وثلاجات بيع الأسماك المملحة بمركز ومدينة السادات.

وأسفرت الحملة عن ضبط 126 كجم لحوم حية مذبوحة خارج السلخانة و 97 كجم كبدة مجمدة منتهية الصلاحية، فضلا عن التحفظ على كرتونة أسماك مثلجة قدرها 15 كجم غير صالحة للاستهلاك الأدمي وغير مطابقة لشروط التخزين بإجمالي مضبوطات 238 كجم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

وفى ذات السياق، أفاد المحاسب عاطف الجمال، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية عن شن حملات تموينية مكبرة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، أسفرت عن تحرير 135 محضرا تموينيا، تنوعت ما بين 52 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات عدم نظافة، و83 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.

وأضاف ”الجمال”، أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملة، تحرير محضر جنح ضد صاحب مخزن بناحية طهواي بمركز أشمون لقيامه بتجميع دقيق بلدي مدعم من قبل الدولة ومخصص لإنتاج المخابز البلدية ومحظور تداوله بهدف إعادة بيعه بالسوق السوداء والتحفظ على 16 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

البنك الأهلي
ضبط لحوم حية الذبح خارج السلخانة اهل مصر لحوم محافظات ضبط لحوم محافظة المنوفية المنوفية
tech tech tech tech
CIB
CIB