موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

اعترافات نارية لمستريح اللانشون: الزباين طماعين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أدلى «خ. س» 43 سنة، عاطل، المتهم بالنصب على المواطنين فى منطقة روض الفرج بالقاهرة، بزعم توظيف أموالهم، باعترافات تفصيلية عقب القبض عليه بمعرفة مباحث الأموال العامة.

وقال المتهم إنه كان يعمل مندوبا لدى إحدى شركات الأغذية، حيث كان مسئولا عن توزيع المنتجات الغذائية الخاصة بالشركة فى عدة مناطق بالقاهرة، وبمرور الوقت توطدت علاقاته بعدد من البقالين والتجار، خاصة بعد أن تعرف على مصادر أرخص للسلع.

وتابع المتهم أنه عندما توصل إلى مصادر أرخص للسلع، استقال من الشركة التى يعمل بها، واشترى سيارة ربع نقل، وقام بالعمل لحسابه فى توزيع المواد الغذائية وخاصة اللانشون، فكون ثروة لابأس بها استغلها فى شراء سيارتين جديدتين، وقام باستئجار مخزن وقام بتخزين كميات كبيرة من السلع فيه وتوزيعها ووظف لديه 7 مندوبين توزيع.

وأوضح المتهم أنه بدأ خلال تلك الفترة فى تلقى طلبات توظيف معارفه لديه فى تجارة اللانشون، وبالفعل حصل منهم على مبالغ مالية ووسع نشاطه وكان يعطيهم أرباحا تصل إلى 3 آلاف جنيه شهريا عن كل 100 ألف جنيه، لكنه تعرض لأزمة بسبب توجيه كل المبالغ التى حصل عليها فى تجارة اللانشون، فتعرض لخسائر كبيرة: «سعر كوز اللانشون مش ثابت وبينزل وخسرت»، ما أدى لعجزه عن سداد الفوائد أو رد أصول المبالغ التى حصل عليها، والتى وصلت إلى أكثر من 2 مليون جنيه، ثم دخل السجن فى قضية شيك، فتقدم زبائنه ببلاغات ضده، مشيرا إلى أنهم «طماعين ومش صابرين عليا».

وذكرت يات أن المتهم زعم استثمار المواطنين فى مجال تجارة المواد الغذائية، عقب إيهامهم بمنحهم أرباح كبيرة ثم قام بالاستيلاء على تلك الأموال لنفسه بالمخالفة للقانون، حيث امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ لهم، والاستيلاء على تلك الأموال لنفسه بالمُخالفة للقانون.

وتبين أن المتهم محبوس بقسم شرطة بولاق الدكرور بالقاهرة، على ذمة إحدى القضايا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية واستخراج المتهم من محبسه للتحقيق معه ثم إعادته مرة أخرى بعد أن أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

البنك الأهلي
مستريح اللانشون اعترافات نصب واحتيال الاموال العامة موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB