موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

رأس غارب تودع أكبر معمر عن عمر 104 أعوام

وفاة أكبر معمر برأس غارب
وفاة أكبر معمر برأس غارب

شيعت مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، ظهر اليوم الأحد، جنازة أكبر معمر يبلغ من العمر 104 أعوام وهو من مواليد عام 1917، وعاصر جميع رؤساء مصر الحاليين والسابقيين والراحلين منهم وشهد جميع الحروب التي مرت بها مصر وجميع الثورات في العصر الحديث، كما شهد الحرب العالمية الأولى والثانية.

وساد الحزن مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، وذلك لوفاة أكبر معمر عن عمر ويدعى محمد أحمد عوض، وشهرته محمد البابور، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث تم تشييع جنازته ظهر اليوم بعد تأدية صلاة الجنازة ظهر اليوم.

واشتهر الراحل بطيبة القلب وحب أهالي رأس غارب له، وله من الأولاد ثلاثة وخمس بنات، ويبلغ عدد أحفاده ثلاثون حفيدا، وتم تشييع جنازته عقب صلاة ظهر اليوم ليتم دفنه بمثواه الأخير بمقابر رأس غارب.

يقول محسن حامد مورخ بمدينة رأس غارب، إن الراحل كان محبوبا وطيب القلب وهو من مواليد عام 1917 وكان من أوائل العاملين بالشركة العامة للبترول في الأربعينات من القرن الماضي وقت أن كانت تعمل تحت مظلة شركة شل الإنجليزية وذلك قبل تأميمها وأن سبب شهرته برأس غارب أنه كان يحمل اسم شهرة «البابور» ويعود ذلك أنه سائق القطار الوحيد التابع لشركة البترول من منطقة السقالة إلى مقر الشركة برأس غارب.

ويضيف محمد محسن ابن عم الراحل أن الفقيد خرج على المعاش عام 1977 وحاز على حب أهالي رأس غارب وكان يعرفه الكبير والصغير وحزن على وفاته المواطنون الذين حرصوا على تشيعه إلى مثواه الأخير.

في حين أكد التقرير الطبي أن وفاته بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب جلطة في القلب.

البنك الأهلي
رأس غارب وفاة أكبر معمر أكبر معمر أكبر معمر برأس غارب موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB